المشهد اليمني الاول / خاص

١٦ / شعبان / ١٤٤٠هـ
٢١ / ٤ / ٢٠١٩م

تأكيداً على التمسك بالنهج القويم الذي تركه رئيس الشهداء، زار أكاديميو وإداريو جامعة صنعاء صباح اليوم ضريح الشهيد الرئيس صالح علي الصماد، وذلك ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لشهداء الرئيس.

وخلال الزيارة التي تقدمها رئيس جامعة صنعاء الأستاذ الدكتور أحمد محمد دغار ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات و مدراء المراكز و مدراء العموم بالجامعة، قدمت رئاسة جامعة صنعاء إكليلاً من الزهور، ووضعته على ضريح الشهيد الرئيس، فيما استهل الحاضرون زيارتهم بقراءة الفاتحة إلى روح الشهيد ورفاقه العظماء الذين استشهدوا وهم يدافعون عن تراب وطن وكرامة شعب.

وأكد أكاديميو وإداريو جامعة صنعاء أن الشهيد الرئيس صالح الصماد سيظل القبلة المؤسسية التي يستقي منها أبناء الشعب دروس البناء والنضال في سبيل الدين والوطن، فيما أكد رئيس الجامعة أن الذكرى السنوية للشهيد الرئيس ستبقى محطة سنوية لاستلهام الدروس الجهادية من حياته النضالية المشرقة التي توجها ببذل روحه ودمه في سبيل اعلاء راية الدين ونصرة المستضعفين.

وأشار الدكتور أحمد دغار في تصريحات خاصة لـ” لمنبر الجامعة”، إلى أن الشهيد الرئيس وثق بدمة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي يجب على كل قادة المؤسسات السير على نهجها القويم، مؤكداً مضي جامعة صنعاء بكل كوادرها الوطنية للإستفادة من تلك الرؤية وترجمتها إلى واقع ملموس على الأرض يندرج تحته العديد من المشاريع الوطنية التي تصب في بناء الدولة.

وتطرق دغار إلى أن مشروع الشهيد الرئيس “يد تبني ويد تحمي” يضمن تحقيق بناء اليمن الواحد القوي ودولته الحديثة والمتمسكة بالثوابت الدينية والوطنية.

وفي ختام الزيارة جدد أكاديميو وإداريو جامعة صنعاء العهد لله وللدين وللشهيد الرئيس بالسير على دربه في مشروع بناء الدولة بالعمل المؤسسي والذود عن حياضها من أطماع الغزاة والمحتلين.