المشهد اليمني الأول/

أكد الناطق باسم “سرايا القدس” أبو حمزة أن المقاومة الفلسطينية ستبدأ من حيث انتهت المعركة الأخيرة في حال عدم التزام الكيان الإسرائيلي، ويشير إلى أن إدخال المقاومة صاروخ “بدر 3” يؤكد تطور قدرات التصنيع العسكري للمقاومة، ورئيس الحكومة الفلسطينية يقول إن الابتزاز السياسي والمالي للإدارة الأميركية لن يجبر الفلسطينيين على قبول “صفقة القرن”.

وأشار أبو حمزة على أن إدخال المقاومة صاروخ “بدر3” إلى الخدمة يؤكد تطور قدرات التصنيع العسكري للمقاومة.. وأعلنت “سرايا القدس” أنها بدأت العمل على إعداد مجموعات متنوعة من الصواريخ وتجهيزها بدل التي أطلقت خلال التصعيد الأخير.

كما أعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، مباشرتهت العمل لتعويض ما تم إطلاقه من صليات صاروخية خلال التصعيد الأخير.

ويظهر مقطع الفيديو الذي نشرته “سرايا القدس” العمل داخل إحدى ورش التصنيع العسكري من أجل إعداد وتجهيز أنواع متعددة من الصواريخ لاستخدامها في أي مواجهة مقبلة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وكان قد أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة إنه “لو استمرت المعركة الأخيرة في غزة كان سيفصلنا عن قصف تل أبيب وكل المدن الإسرائيلية ساعات قليلة”، وأكد “يوجد اتفاقات ضمنية بين قوى المقاومة الفلسطينية بالرد على اعتداءات الاحتلال فوراً”.

يأتي ذلك، بعد الإعلان عن اتفاق لوقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي برعاية مصرية، بعد يومين التصعيد والقصف المتبادل، وشمل الاتفاق وقف العدوان الإسرائيلي والتزامه بتنفيذ إجراءات تخفيف الحصار على غزة، كما يشمل فتح المعابر ووقف استهداف الصيادين والمزارعين والمتظاهرين في “مسيرات العودة” شرق القطاع.