المشهد اليمني الأول/

حاول المتحدث باسم تحالف العدوان السعودي على اليمن جاهدا تفسير أسباب عدم تمكن التحالف من تحقيق نصر في اليمن رغم الدعم الامريكي والغربي والاسرائيلي له بجميع انواع الاسلحة والتقنيات العكرية المتطورة، فخرج بأشياء أقل ما يمكن القول عنها أنها فكاهية ومضحكة.

وقال العقيد الركن تركي المالكي في مؤتمر صحافي اليوم 26/05/2019 أن “بعض الأسلحة الحوثية توجد عليها صور الرئيس السوري بشار الأسد، ويتم تهريبها لليمن من الضاحية الجنوبية في لبنان”، دون ان يفسر كيف يمكن لهذه الاسلحة ان وجدت ان تصل من لبنان الى اليمن.

وتابع المالكي: “الحوثيون يمتلكون صواريخ من الحرس الثوري وأسلحة لم تكن بحوزة الجيش اليمني سابقا”، مع العلم ان السعودية وحلفاءها يحاصرون اليمن برا وبحرا وجوا.

وزعم ان الصواريخ تصل الى اليمن عبر ميناء الحديدة، في حين ان حكومة صنعاء نفذت اتفاق الحديدة وانسحبت من الميناء وسلمته للشرطة المحلية، لكن تحالف العدوان لم يلتزم باتفاق السويد ويمنع حتى دخول المساعدات الانسانية الاممية الى اليمن عبر ميناء الحديدة.

كما اعتبر العقيد السعودي ان الحرب التي تشنها بلاده على اليمن وقتلت آلاف اليمنيين العزل من اطفال ونساء، وشردت ملايين اليمنيين واوصلت الملايين الى حد الفقر والجوع، هدفها لوقف ما أسماه “المشروع الإيراني” المزعوم.