مقالات مشابهة

العثور على أسلحة أمريكية ومواد طبية سعودية في مقرات التكفيريين بريف ادلب

المشهد اليمني الأول/

عثرت وحدات من الجيش السوري على أسلحة وذخائر أمريكية الصنع ومواد طبية سعودية وكويتية في مقرات ومستودعات التنظيمات التكفيرية في بلدتي مرديخ وكفرعميم بريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد دحر الإرهاب منهما.

وأفاد وكالة سانا بأن وحدات الجيش السوري وخلال عمليات تمشيط المناطق والبلدات التي استعادتها من التنظيمات التكفيرية في ريف إدلب الجنوبي الشرقي ضبطت أسلحة وذخائر وقذائف صاروخية أمريكية وصواريخ (غراد) خلفتها المجموعات التكفيرية في مقراتها ببلدة كفرعميم بعد فرارها من المنطقة أمام تقدم وحدات الجيش.

وأفادت وكالة ” سانا” أنه تم العثور أيضاً على مشفى ميداني لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة في بلدة مرديخ يحتوي ادوية ومواد طبية اسعافية مقدمة من السعودية والكويت وعدة دول أجنبية إضافة إلى أسرة وأدوات إسعافية أخرى في مقرات ارهابيي ما يسمى “كتيبة الأبابيل” التكفيرية التي كانت تنتشر في بلدة كفرعميم قبل اندحارها من البلدة.

ووثقت كاميرا سانا أمس كيف حولت التنظيمات التكفيرية موقع ايبلا الأثري إلى مغاور وكهوف ومقار ومعسكرات تدريب لإعداد مرتزقتها كما عثرت وحدات من الجيش خلال تمشيطها المناطق التي حررتها من الإرهاب مؤخرا في ريف إدلب الجنوبي الشرقي على مقرات محصنة بداخلها ذخائر وأقنعة واقية من الغازات السامة ما يسمى “كتيبة الحق” و”فيلق الشام” في قرية جوباس وبلدة بابيلا.