مقالات مشابهة

منظمة الصحة العالمية تبحث آليات التعاون المشترك مع ايران

المشهد اليمني الأول/

تباحث مندوب منظمة الصحة العالمية كريستوف هوملمان، آليات التعاون المشترك مع ايران خلال زيارة تفقدية قام بها لجامعة أمير كبير التكنولوجية في طهران.

وأعرب هوملمان، خلال الزيارة عن ارتياحه وأشاد في ذات الوقت بنشاطات الجامعة في القطاع الصحي. كما أعرب عن استعداد منظمة الصحة العالمية لتنفيذ مشاريع مشتركة مع جامعة أمير كبير التكنولوجية بالنظر الى الطاقات والانجازات التي حققتها بالتنسيق مع وزارة الصحة.

كما أعرب هوملمان عن أمله، في تصريح أدلى به أمام حشد من النخب والمبدعين في الجامعة بمبنى التقنيات، عن أمله بأن يستطيع تقديم إنجازات هذه الجامعة الايرانية في القطاع الصحي الى شعوب العالم.

واطلع هوملمان، خلال الزيارة، عن قرب عن أحدث نشاطات المجموعات والشركات الناشئة في ايران بالقطاع الصحي بمركز التقنيات في جامعة اميركبير.

ووصف مركز التقنيات في الجامعة بالمؤسسة المفيدة التي تساهم في جمع الاشخاص من ذوي الاتجاهات المتعددة الى جانب بعضهم البعض ودفعهم للتعاون وتنمية خلاقياتهم وابتكاراتهم بهدف تحقيق انجازات كبيرة.

ونوه الى منظمة الصحة العالمية تدعم الشركات الناشئة التي تستطيع تقديم خدمات المنظمة وتحويلها الى منتجات قابلة للتسويق لتنمية نيلها ورفع مستوى جودتها.

وأشاد بالانجازات العديدة التي حققتها جامعة أميركبير في القطاع الصحي والهندسة الطبية وأعرب عن أمله بالقيام بزيارة تفقدية ثانية للجامعة.

المركزي الايراني: تغطية واردات السلع الاساسية بـ 14 مليار دولار
المركزي الايراني: تغطية واردات السلع الاساسية بـ 14 مليار دولار السبت ٢٩ فبراير ٢٠٢٠ – ٠١:٥٩ بتوقيت غرينتش

أكد مساعد محافظ البنك المركزي الايراني لشؤون النقد الاجنبي، عن تخصيص 14 مليار دولار لتغطية واردات السلع الاساسية منذ 21 مارس/آذار 2019 حتى الان.
العالم – ايران

وأوضح غلام رضا بناهي في تصريح اليوم السبت، بأن المبلغ المذكور تم تخصيصة لواردات السلع الاساسية والمعدات الطبية والادوية والاعلاف، وأن عملية توفير العملة الاجنبية تمت بشكل مناسب للغاية على ضوء تعاون الاجهزة المعنية.

وأشار البنك المركزي استضاف اجتماعا لمساعدي وزراء الصحة، والتربية والتعليم، والزراعة، والتجارة والصناعة والمعادن بهدف التخطيط والتنسيق لتوفير التغطية اللازمة لاستيراد السلع الاساسية والادوية في السنة المالية الجديدة (تبدأ 21 مارس/آذار 2020).