كورونا حرب اعلامية.. وبعد بحث استمر15 يوم اكتشفت ان جائحة كورونا ليست بعبع كما يتم الترويج لها!!

132
المشهد اليمني الأول/

امهلوني دقائق من وقتكم انا مرفس وكلامي ممل بس الموضوع في غاية الاهمية ارجوكم واستميحكم عذرا للاطالة !!

في البداية كنت مثل معظم الشعب اليمني اعتقد ان جائحة كورونا جائحة مرعبة لن تبقي ولن تذر وستهلك الحرث والنسل ولكن بقليل من البحث والتدقيق على مدار اكثر من 15 يوم في المتابعة اكتشفت ان جائحة كورونا ليست بعبع كما يتم الترويج لها!!

البعض قد يظن ان كلامي هذا يتناقض مع ماورد في كلام الدكتور طه امام مجلس النواب
بالعكس الامر ليس فيه تناقض ويسير في نفس الاتجاه فالدكتور طه المتوكل وزير في موقع المسئولية وعليه ان يعمل حسابه لاسوء الاحتمالات ان حدثت وان يخبر نواب الشعب بذلك الاسوء لكي يكونوا علي بينة بالامر! او لربما ان الوزير لديه معلومات استخباراتية بان العدوان سيستخدم كورونا كسلاح بيولوجي على نطاق واسع !!

اما انا فصاحب رأي ابحث عن الحقيقة واكتب وجهة نظري فيها بكل تجرد بعيدا عن اي حسابات !!

والواقع ببساطة انني وجدت ان كل مايتحدث به الاعلام عن كورونا مجرد تهويل اعلامي كاذب وان الكولير كانت اشد خطرا علينا منه لانها تفتك بالانسان خلال 48 ساعة !!

سيظن البعض انني غبي او قليل عقل او بنحشر نفسي في امور لا افهمها لكن ساوضح لكم ماتوصلت اليه من خلال متابعتي اليومية لعدد حالات الاصابة بالفيروس في كل دول العالم من موقع منظمة الصحة العالمية خلال اكثر من 15 يوم وساترك الحكم لكم !!

الحقيقة انني صدمت وحسيت انني كنت غبي فعلا مش لاني ماافهمش في الموضوع ولكن لاني صدقت التهويل الاعلامي المريع في البداية مثل معظم الشعب !!

المهم اسمعوني ولو الكلام طويل وممل حبتين بس عشان اوضح للمتفقعسين الحقائق بالارقام !!
اولا تقريبا كل العالم اصيب بالفيروس حوالي 210 دولة ونظام حكم كل الناس كان كل اهتماهم بامريكا وايطاليا واسبانيا والصين وايران واوروبا اصحاب المال والقوة والاعلام ونسوا بقية دول العالم الاخرى التي اصيبت بالفيروس ماذا حدث لها !!

يعني عالم يهتم فقط بارباب المال والقوة ويعتبرهم المقياس !!
تشتوا الصدق الوضع ليس كذلك!! والحقيقة ان ثمان دول فقط في العالم عدد الاصابات فيها اكثر من خمسين الف اصابة(اصابة مش موت) بالفيروس ومعظمها من الدول الهاي هاي !! وان اثنى عشر دولة عدد الاصابات فيها فوق العشرة الف واقل من الخمسين الف وبرضوا معظم هذه الدول تمتلك المال او القوة !!

اما بقية دول العالم اي مايقارب 190 دولة كانت نسبة الاصابة في كل دولة منها اقل من عشرة الف ! ركزوا انا اتكلم عن اصابة مش موت لايروح حسكم بعيد يعني واحد سعل وواحد ارتفعت درجة حرارته وواحد جاله ضيق تنفس وواحد مسكه صداع وروح بعدها عند مكلفه!!

ازيدكم من الشعر بيت لاتستغربوا ان قلت لكم ان 26دولة في العالم دخلها الفيروس قبل امريكا ومع ذلك ظلت عدد الاصابات فيها لاتتجاوز عشر حالات في كل بلد حتى لحظة كتابتي هذا المنشور، ولم ينتشر المرض كما اخافونا, ولم تزداد عدد الاصابات فيها حتى اليوم عن ذلك العدد رغم انها دول فقيرة معدمة لم تطبق نظام الحجر او الحظر، وليس لديها امكانات مادية لمكافحة الفيروس مثل امريكا او فرنسا حتى نقول انها استطاعت بامكاناتها الجبارة القضاء على المرض بسرعة البرق (الدنيا عوافي وحالتهم حالة)!!

الحقيقة ان هذا فيروس يخص عالم الاغنياء والاقوياء بالدرجة الاولى استخدمه بعضهم للهجوم على البعض الاخر، فتدخلت العناية الالهية وانقذت الفقراء في كل انحاء العالم منه وجعلته رمادا رغم انتشاره المريع في نادي الاغنياء والاقوياء !! حكمة من حكم الرحمن !!

من لم يصدق كلامي هذا ساعذره نظرا لحجم التهويل الاعلامي لكني ساضع رابط الموقع الرسمي في تعليق ليتأكد كل شخص بنفسه ويرى ان معظم الدول في منتصف القائمة واسفلها لم يحدث فيها شيئا يستحق الذكر رغم ان الفيروس دخل معظمها قبل شهر واكثر !!

انا هنا لا اقول ان لانتخذ الاحتياطات ونعمل بالاسباب كما امرنا خالقنا وذلك لان فقدان مائة يمني او عشرة يمنيين بهذا المرض خسارة فادحة لنا !!

في الختام اريد ان الفت انتباهكم ان التهويل الاعلامي الذي شاهدته امس في معظم القنوات العربية عن ظهور اول اصابة في اليمن كان مبالغا فيه جدا ادخل الظنون الى قلبي واخشى مااخشاه ان يكون الهدف منه حرف انظارنا عن اشياء اخرى ارادوا التغطية عليها كالاستيلاء على الموانئ وطرد العاملين فيها لادخال امور لايعلمها الا الله والعملاء المتفقين مع الاعداء !!

_________
علي الصنعاني