المشهد اليمني الأول/

تفقد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني ووكيل وزارة الزراعة والري لقطاع التنمية علي عبد الكريم الفضيل اليوم عدد من أسواق الخضار والفاكهة بأمانة العاصمة للاطلاع ومراقبة كيفية البيع بالأسعار المحددة.

وأكد وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع التنمية أن هذه الجولات الميدانية على مختلف محال بيع الخضار والفواكه والأسواق الغذائية لمراقبة كيفية البيع بالأسعار المحددة ويتم توجيه الإنذارات للمحال المخالفة وتحويلهم إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأشاد بتعاون وزارة الصناعة والتجارة مع وزارة الزراعة في عملية الرقابة على الاسواق واسعار بيع الخضروات والفاكهة.

ولفت إلى أن الكميات من المحاصيل الزراعية المحلية متوفرة بشكل كاف لحاجة المستهلكين خاصة بعد عودة التدفق لها عقب إجازة العيد.

وشدد الوكيل الفضيل على ضرورة التقيد بالأسعار وعدم استغلال حاجة الناس لبعض السلع واحتكارها.. مؤكدا أن الوزارة لن تتردد في اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق كل المتلاعبين والمحتكرين.

من جهته أشار وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية إلى أهمية تكامل الجهود والتنسيق بين مختلف الجهات لتحقيق الاستقرار التمويني من السلع والمواد المختلفة .
وأكد استعداد وزارة الصناعة والتجارة لمساندة جهود وزارة الزراعة في هذا الجانب وتقديم أوجه الدعم لها.

وحث الوكيل الغرباني تجار الخضار والفاكهة على مراعاة ظروف المواطنين وعدم الاستغلال والاحتكار لها.

رافقهم خلال الزيارة مدير عام مؤسسة الخدمات الزراعية عدنان حاشد ومدير عام التسويق والتجارة الزراعية بوزارة الزراعة منير المحبشي و نائب مدير عام العمليات المركزية بوزارة الصناعة والتجارة خالد الشرفي.