المشهد اليمني الأول/

القى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية كلمة خلال لقاء شعبي في بيروت.. مؤكدا أن صواريخ المقاومة في 2009 كانت تصل 20 كم واليوم تضرب تل أبيب وما بعد بعد تل أبيب

وخاطب العدو الاسرائيلي من أرض لبنان المقاومة بقوله، “لا مستقبل لك على أرض فلسطين“.

وقال هنية: عقابنا للعدو الذي ارتكب مجزرة صبرة وشاتيلا وغيرها من المجازر لن يسقط بالتقادم. انتقامنا لن يكتمل من العدو إلا بعودة شعبنا إلى أرضه وطرد المحتل من كل شبر من أرض فلسطين.

واكد ان لا تنازل عن أي شبر من أرض فلسطين ولن نعترف باسرائيل معتبرا المقاومة خيار استراتيجي لتحرير فلسطين.

وتابع هنية: الأولوية الأولى هي أننا لن نتنازل في أي حق أو ثابت من ثوابت قضيتنا الوطنية وعلى رأسها حق العودة إلى كل أرض فلسطين.. أي مقاربة مع أبناء شعبنا لإدارة المقاومة في هذه المرحلة نحن معها ونؤيدها ولكن في مقدمتها هي المقاومة المسلحة.

وقال: سمعنا أخينا أبو مازن بالأمس كيف تحدث وقيّم مسار المفاوضات وأن أمريكا تنكرت عن كل شيء وأن العدو لم يلتزم بأي شيء.

واكد: اليوم اجتمعنا في لبنان ويوم غد سنجتمع في القدس.. شعبنا في لبنان مقاوم طالما يتمسك بحق العودة ويرفض الوطن البديل وانحراف بوصلته.

وقال حول اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية انه حدد أولوياتنا الاستراتيجية وأولها أننا لن نتنازل عن حق العودة.

واكد هنية ان يظن الإسرائيليون أنهم دجنوا شعبنا في الضفة لكنهم لن يستطيعوا قتل جذوة المقاومة لدى شعبنا.. أن تخرج طائرة من “تل أبيب” وتحلق فوق مكة والمدينة وتنزل في أي مطار لن يكتب لإسرائيل صك الوجود ولن يغير خارطة المنطقة.

وثمن هنية موقف الاخوان بفتح وكل الفصائل وقال ان الأشهر الماضية كان هناك دفعة جديدة لخلق مناخ إيجابي بيننا وبين إخواننا في فتح.