المشهد اليمني الأول/

دشّنت الإدارة العامة للشؤون القانونية بوزارة الداخلية، اليوم الأحد، ورشة تدريبية بعنوان “تطبيق القانون سبيل لانتظام العمل وتطوير المهارات والكوادر القانونية”، لمدراء الشئون القانونية في ديوان الوزارة والوحدات التابعة لها في المحافظات، والتي تهدف إلى وضع الأسس الكفيلة بتفعيل المكونات القانونية في الوزارة.

وفي حفل التدشين، ألقى وزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري، كلمة أشاد فيها بالخطوات التي تقوم بها الوزارة في سبيل ترسيخ القانون والعمل وفق النظام والدستور.

بدوره، حَثّ المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء إبراهيم المؤيد، في كلمة له خلال الفعالية، المشاركين من مدراء الشؤون القانونية على تفعيل اللوائح والنُظُم والعمل وفق القوانين وترسيخ مبدأ العمل بالقانون في كل مجالات العمل الإداري والأمني.

كما ألقى وكيل الوزارة لقطاع الخدمات المدنية للشرطة اللواء عبدالعزيز محفوظ، كلمة أشاد عبرها بالخطوات التي تقوم بها الإدارة العامة للشؤون القانونية في سبيل تطوير المعارف القانونية والمهارات المهنية للمكونات القانونية في مختلف وحدات وزارة الداخلية.

من جهته، توجّه مدير عام الشؤون القانونية بوزارة الداخلية العميد عبدالله المداني، بالشكر لقيادة وزارة  على رعايتها الورشة واهتمامها بتطوير العمل القانوني في الوزارة.

وحث المشاركين في الورشة على الاستفادة منها والخروج بحصيلة تُسهم في تطوير أداء إدارات الشؤون القانونية في مختلف وحدات ومصالح وزارة الداخلية.

حَضر فعالية التدشين عدد من مدراء عموم ومدراء إدارات الوزارة .