المشهد اليمني الأول/

مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة، السبت، ذكرى الإمام الهادي إلى اليمن بفعاليات ثقافية مركزية في عدد من مساجد مديريات الأمانة.

ركزت الفعاليات التي أدارها كوكبة العلماء والخطباء، التعريف بشخصية الإمام الهادي وسيرته وتضحياته في إصلاح واقع الأمة وتاريخها ومجدها، وأبعاد مشروعه منذ قدومه إلى اليمن، تصحيح مسار الأمة ورسم خارطة لهاعيش لتعيش بعزة وكرامة.

وتطرقت الفعاليات التي أقيمت في مساجد الإحسان، القبة بمعين، قبة جباري، والجامع الكبير بالعين، الروني، البليلي، الرضوان، قبة المهدي بصنعاء وقبة المتوكل، ومسجدمام علي التغييرات أحدثهمام الإمام الهادي بارساء دعائم ومحاربة ومحاربة والظلم ونظر ضعف المستين والحق وإصلاح ذات البين.

استعرض فيما فيما ٍ ٍ

ونوهت والسير والاقتداء بنهج وسيرة أمام الحق يحيى بن الحسين، وما قدمه من تضحيات ونضال في سبيل المثال دولة الاسلام استرشادا بكتاب الله وأتباع منهاج رسول الله.

وعرجت الكلمات على جانب من مشروع الإمام الهاديعي والعملي لتوضيح مبادئ وتنظيماته وتشريعاته في مختلف مجالات ومناحي الحياة.

وفي معرض إمام معين اكد وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد تحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح الخولاني دور نهج إمام الحق يحيى بن الحسين، وتضحياته ونضاله في نصرة المستضعفين استرشادا بكتاب الله وإتباع منهاج رسول الله صلى الله عليه وسلم .. مستعرضا جانباً من مشروع الإمام الهادي في توضيح مبادئ الإسلام وتشريعاته في المجالات.

جانبهما اوضحا مدير مكتب الأوقاف بالأمانة عبدالله عامر، ونائبه الدكتور قيس الطلقات إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس من سيرة ونهج الإمام الهادي في مواجهة الطغاة والظالمين.

وأكدا أن الإمام الهادي استشعر المسؤولية تجاه جميعامه فحمل همها وسعى بكل جهد لتغيير واقعها والعدل والجهاد مقابل أئمة الكفر والضلال والمجلس عن اقامه دولة وفق شرع الله.

شارك في الفعاليات عدد من قيادات ومسئولي المديريات والعلماء والخطباء والمرشدين.