المشهد اليمني الأول/

نظمت الإدارة العامة لشرطة محافظة الحديدة صباح اليوم السبت فعالية إحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم تحت شعار “وما أرسلناك الإ رحمة للعالمين”.

وفي الفعالية أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أن هذه المناسبة العظيمة تحل على الأمة الإسلامية عامة والشعب اليمني خاصة وقد سطر أبناء اليمن أروع الإنتصارات ضد تحالف الشر والإرهاب.

مشيرا إلى أن الإحتفال بالمولد النبوي الشريف رسالة قوية لأعداء الله وأعداء رسوله ومناسبة عظيمة لإحياء سيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

ونوه قحيم بأهمية هذه المناسبة والتفاعل معها بشكل قوي وكبير كأقل واجب يقوم به كل مسلم ومسلمة تجاه النبي الكريم.

مؤكدا على دور الأجهزة الأمنية والوحدات الأمنية المختلفة في إحياء هذه المناسبة وتأمينها والمشاركة في إنجاح مختلف الفعاليات التي تقام في المحافظة إحياء للمولد النبوي الشريف.

ودعا جميع المؤسسات والهيئات إلى التفاعل الواسع لإقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة للإحتفال بذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم لتكريس حب وقيم وأخلاق الرسول الأعظم في وجدان الأجيال.

فيما أكد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري أن مايتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار لن يثنيه عن الإحتفاء بمولد الرسول وإحياء كافة المناسبات الدينية التي تؤكد عمق إرتباطه بالنبي الكريم ونصرته له على مر التأريخ.

وأشار إلى أن الإنتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في كل جبهات العزة والكرامة ماكانت لتتحقق لولا إرتباط الشعب اليمني بنبيه الكريم بإعتباره القدوة في مواجهة الكفر والطغيان.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام شرطة المحافظة العقيد هادي الكحلاني ورئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد بن محمد مرعي وقادة الوحدات الأمنية والعسكرية نوه نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ علي صومل الأهدل إلى أهمية الإحتفال بالمولد النبوي للتأكيد على حب الرسول والتمسك بتعاليمه وتجسيد فضائله وأخلاقه.

وأوضح أن هذه المناسبة تمثل فرصة لإستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي العطرة في مقارعة الظلم والجبروت وإعلاء كلمة الحق والوقوف ضد الباطل.

وأضاف الشيخ صومل أن من نعم الله التي خص بها هذا البلد الطيب أن منحه قيادة هاشمية وحكيمة ممثلة بالسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي تعود في نسبها إلى خير البشر وهو الذي جاء شعاعا للنور والهداية والرحمة التي أرادها الله عز وجل للبشرية جمعاء وبمولده صلى الله عليه وسلم كانت بداية الإصطفاء والإختيار ليكون الوليد الطاهر رسول الرحمة والهداية للبشرية ونبيا للعالمين.

ورحبت كلمة التوجيه المعنوي ألقاها الهاشم زبيبة بالحاضرين في الفعالية وهنأت القيادة الثورية والسياسية والشعب اليمني بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكدت أن الإحتفاء بهذه الذكرى هو إحتفاء بالقيم والمبادئ الذي جاء بها النبي محمد عليه وعلى آله وأصحابه الصلاة والسلام وهي المبادئ التي أرست قواعد العدل ونصرة المظلوم ورفعت راية الحق.

تخللت الفعالية بحضور عدد من القادة والضباط وممثلي القطاعات الأمنية بالمحافظة قصيدة شعرية.

photo 2020 10 24 20 13 06photo 2020 10 24 20 13 01هيئة ومؤسسة التأمينات بالحديدة

كما نظمت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بمحافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

واعتبر وكيل المحافظة المساعد علي الكباري في الفعالية التي حضرها مدير هيئة التأمينات والمعاشات بالمحافظة عباس بورجي ومؤسسة التأمينات الاجتماعية عبد الباقي حسين المنصري و مديرعام الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس فتح الجبلي إحياء ذكرى مولد النور فرصة لنهوض الأمة من واقعها جراء تكالب قوى الشر عليها لفرض أجندتها الساعية إلى تمزيقها واستغلال ثرواتها.

وقال:” أن على أبناء الأمة أن يمضوا نحو الطريقة والمنهج الذي اختاره المصطفى في مواجهة اعداء الحق، من خلال رفع راية الجهاد تجاه كافة المؤامرات للدفاع عن كرامة الأمة ووحدتها” .

فيما أكد الشيخ هشام عبدالرحمن مكرم في كلمة العلماء أن الاحتفال بالمولد النبوي يدل على مدى التمسك والولاء للرسول والرسالة التي بعثه الله بها.

وتطرق إلى أهمية إحياء مولده صلى الله عليه وآله وسلم وتعريف المجتمع بسيرته العطرة وشمائله وصفاته الاقتداء بها سلوكا وعملا.

من جانبه أشار ناصر الحميدي في كلمة منظمي الفعالية إلى أن مناسبة مولد المصطفى تعد من أعظم المناسبات في حياة الأمة الإسلامية كونها تحيي ذكرى ولادة أشرف الخلق الذي بعثه الله لينير للأمة طريقها بعدما عانت من الظلم.

تخلل الفعالية فقرات انشادية وشعرية معبرة عن المناسبة.

photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٤ ١٧ ٥١ ٤٥photo 2020 10 24 20 12 26