المشهد اليمني الأول/

ناقشت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة الحديدة في اجتماعها اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، مسودة المشاريع الخدمية المقدمة للربع الثالث يوليو – سبتمبر للعام الجاري.

وأقر الاجتماع بحضور وكيلي المحافظة عبد الجبار أحمد ومحمد حليصي، تنفيذ 20 مشروعًا جديدًا في المدينة والمديريات بتكلفة 886 مليونًا و121 ألف ريال بتمويل محلي منها ترميم وصيانة مدخل بيت الفقيه، وطريق جبل راس ورصف وتحسين عدد من الشوارع بمديريات باجل والجراحي والحالي والزيدية.

كما تضمنت المشاريع المقرة، استكمال بناء مركز المعلومات وترميم مكتب الصحة والمنازل المتضررة بمديرية زبيد وإعادة تأهيل المتحف والمكتبة العامة وحماية القنوات الزراعية في وادي رماع ببيت الفقيه وحماية القنوات الرئيسية في وادي سهام.

وخلال الاجتماع الذي ضم أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي ومدير مكتب الأشغال المهندس صالح شرف ومدير عام الرقابة عبد الملك الهادي، شدد قحيم على ضرورة تعزيز آلية الرقابة والمتابعة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتذليل الصعوبات بما يكفل استمرار تنفيذ المشاريع الخدمية.

ووجه القطاعات والجهات ذات العلاقة بتسهيل مهام فريق المشاريع ومعالجة المشاكل التي تعترض سير العمل بما من شأنه تطوير وتأهيل البنية التحتية للمحافظة.

وأشاد قحيم، بجهود الهيئة الإدارية للمجلس المحلي ودورها في متابعة تقييم الأداء وتلافي القصور في تنفيذ المشاريع وكذا الحرص على تحقيق نتائج مثمرة في مخرجات أداء المحافظة ومشاريعها التنموية.

من جانبه أوضح وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد، أن الاستحقاقات المستقبلية تتطلب المزيد من الجهود لاستكمال مشاريع البنى التحتية وتحقيق التنمية المنشودة التي تلبي تطلعات أبناء المحافظة من الخدمات الضرورية.

وأشاد الاجتماع بمستوى المشاركة والحضور والتفاعل الشعبي والرسمي لأبناء المحافظة في الفعالية المركزية بمناسبة مولد الرسول الأعظم التي أقيمت عصر الخميس الماضي بمركز المحافظة وكذا الفعالية التي أقيمت في المنصورية.