المشهد اليمني الأول/

أظهرت بعض الدراسات أن أغلب الأشخاص الذين يموتون بسبب كوفيد – 19 يعانون من تخثر الدم في الرئتين.

وقالت صحيقة الديلي تلغراف في لها بعنوان “يمكن أن يكون الأسبرين أساسيا في مساعدة مرضى كورونا كوفيد – 19 على التعافي”.

وتقول الصحيفة إنه سيتم إعطاء مرضى فيروس كورونا في المستشفيات البريطانية الأسبرين في تجربة جديدة لمعرفة ما إذا كان يمكن أن يمنع تخثر الدم القاتل في الرئتين.

وبحسب الصحيفة، أظهرت بعض الدراسات أن ما يقرب من 80 في المئة من الأشخاص الذين يموتون بسبب كوفيد – 19 يعانون من تخثر الدم في الرئتين، مما يمنع الأكسجين من الحركة عبر الجسم ويمكن أن يكون قاتلا.

وتوضح الصحيفة أن الأبحاث المنشورة في أواخر الشهر الماضي من قبل جامعة ماريلاند الأمريكية كشفت أن مرضى فيروس كورونا الذين يتناولون جرعة منخفضة من الأسـبرين يوميا للحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية، لديهم مخاطر أقل بكثير من المضاعفات والوفاة من أولئك الذين لم يتناولوا الدواء.

وتضيف “كان من غير المرجح أن يتم وضع متعاطي الأسـبرين في وحدة العناية المركزة أو توصيلهم بجهاز تنفس ميكانيكي، وكانت فرصتهم للبقاء على قيد الحياة من العدوى أكبر مقارنة بالمرضى في المستشفى الذين لم يتناولوا الأسبرين”.

وتلفت الصحيفة إلى أنه مع ذلك، ونظرا لأن الولايات المتحدة لا تجري تجربة على الأسبرين، فإن النتائج تكون قائمة على الملاحظة فقط، ومن غير المعروف ما إذا كان إعطاء الأسبرين على نطاق أوسع مفيدا، حسب “بي بي سي”.