المشهد اليمني الأول/

ناقش اجتماع عقد اليوم برئاسة محافظ ذمار محمد البخيتي، آلية التنسيق بين فرع اللجنة الوطنية للمرأة والمكاتب التنفيذية، ودور المرأة في القضايا الوطنية والاجتماعية والتنموية.

وفي الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة غادة أبو طالب وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية تفعيل دور المرأة بما يخدم قضايا الوطن والدفع بها للاسهام الفاعل في تعزيز عوامل الصمود والثبات وتجاوز آثار العدوان والحصار.

ولفت إلى التحديات التي تستهدف المرأة والدور المعول عليها في توعية المجتمع في مختلف القضايا.. مؤكدا استعداد السلطة المحلية تعزيز دور اللجنة بما يمكنها من خدمة قضايا المرأة والمجتمع.

فيما أشارت أبو طالب، إلى أنشطة اللجنة في تعزيز دور المرأة بمختلف قطاعات العمل والإنتاج ومنها الجوانب الصحية والتعليمية والثقافية والمجتمعية والفكرية كشريك فاعل في المجتمع.

داعية المكاتب التنفيذية إلى دعم جهود فرع اللجنة للقيام بدوره تجاه المرأة في إطار المحافظة.

حضر الاجـتماع مديرة فروع اللجنة الوطنية للمرأة في المحافظات هيام هشام ومديرة فرع اللجنة بذمار أروى الآنسي ومدير عام تنمية المرأة بالمحافظة وزيرة وهاب ومدير مكتب الثقافة محمد العومري ومدير مكتب وزارة حقوق الإنسان محمد الماوري ومدير عام مكتبة البردوني عبده الحودي.