المشهد اليمني الأول/

تمكن أمن محافظات الجمهورية المحررة بالجيش واللجان الشعبية خلال الــ 24 الساعة الماضية من استعادة سرقات وضبط عدة جرائم جنائية وإحالة مرتكبيها للجهات المعنية.

ضبط متهمين

ألقت الإدارة العامة للبحث الجنائي القبض على المدعو (ب. ع. ن. ق) بتهمة خيانة الأمانة واختلاس مبالغ كبيرة اثناء عملة في محل صرافة.

وأوضحت الإدارة العامة للبحث الجنائي أن المتهم اختلس مبلغ 11 مليون و694 ألف ريال يمني، بالإضافة الى مبلغ 50 الف و200 دولار أمريكي و20 ألف ريال سعودي خلال عملة بمحل عبدالغني للصرافة.

وأشارت إلى أن المتهم تصرف بالمبالغ المالية لصالحه الشخصي.

حيث ألقى أمن مديرية المشنة بمحافظة إب القبض المدعو (م. هـ. ن) – 32 عاماً – بتهمة خيانة الامانة.

وذكر أمن المديرية أن المتهم قام بأخذ مبلغ 185 ألف ريال سعودي من المواطن زكريا طه احمد علي الدميني – 23 عاماً – بغرض صرفها وتحويلها الى العملة المحلية ولكنه لم يفِ بذلك وتصرف بالمبلغ لصالحه الشخصي.

كما ضبط أمن مديرية الظهار بنفس المحافظة المدعو (ع. ا. خ) – 70 عاماً – بتهمة إخفاء أوراق ووثائق ملكية أرض ملك المواطن علي عبدالله منير مقبل ذياب – 83 عاماً – بغرض تملك المنزل.

ضبط سرقات

وضبط مركز شرطة العمري في مديرية الصافية بأمانة العاصمة المدعو (ع. م. ع) لقيامه بسرقة محل تجاري.

وأوضح مركز الشرطة أن المتهم قام بسرقة مواد بناء تقدر بمبلغ مليون ريال يمني من المحل التجاري التابع للمواطن محمد إسماعيل محمد عبدالله الحبيشي.

وأستعاد أمن مدينة ذمار بالمحافظة دراجة نارية مسروقة وضبط المتهم بسرقتها.

وذكر أمن المديرية أنه تم استعادة الدراجة النارية المسروقة التابعة للمواطن قاسم علي مهدي الضبعي -27- عاما- وضبط المتهم بسرقتها المدعو (م. س. أ) – 20 عاماً- .

هذا وضبط أمن رداع في محافظة البيضاء المدعو (ا. ج. ا) – 20 عاما- بتهمة السرقة بالإكراه.

وذكر أمن المديرية بأن المتهم قام بالاعتداء على المواطن فارس خالد احمد الحيدري – 19 عاما- ومحاولة سرقة دراجته النارية بالإكراه.

نصب وأحتيال

كما ضبط أمن مديرية المشنة في محافظة إب المدعو (ع. ع. ا) -40 عاما- لقيامه بالنصب والاحتيال.

وأشار أمن المديرية إلى أن المتهم قام بأخذ مبلغ 3 آلاف و300 دولار من المواطن اياد خليل احمد اليافعي -35 عاما- وذلك مقابل فتح عمل شراكة بينهم ولكنه تصرف بالمبلغ لصالحه الشخصي.

وضبط أمـن مديرية الظهار بذات المحافظة، المدعو (م. ع. ا) – 26 عاما- لقيامه بالنصب والاحتيال.

وأوضح أمـن المديرية أن المذكور قام باستئجار شقة بمبلغ 2 مليون ريال لمدة عامين، من المواطن محمد صادق احمد عبدالجليل الشبيبي -29 عاما-، وقام بتأجير الشقة لشخص آخر دون علم صاحبها.

من جهته ضبط أمـن مديرية باجل في محافظة الحديدة المدعو ( ح. ص. ا) – 40 عاماً- لقيامه بالنصب والإحتيال.

وأشار أمن المديرية إلى أن المذكور قام ببيع ذهب عيار 21 بمبلغ 2 مليون و800 ألف ريال يمني من المواطن فوزي عوض سليمان العريقي – 27 عاماً- وأتضح بعد ذلك أن الذهب مغشوش.

كما ضبط أمـن مديرية الحيمة الخارجية بمحافظة صنعاء المدعو اكرم صالح احمد الجريدي – 35 عاماً- لإرتكابه جريمة قتل.

وأوضح أمن المديرية أن المتهم قام بالإعتداء بالضرب على عمه المجني عليه محمد صغير أحمد الجريدي – 40 عاماً- وإصابته بضربة في عنقه بواسطة “فأس” توفي على إثرها.

جرائم قتل

وضبطت شرطة مديرية السبعين بالعاصمة صنعاء، المدعو ماجد صالح العزيبي، بتهمة قتل المجني عليه وليد الجايفي.

وأوضح أمن منطقة السبعين ان المتهم قام بإطلاق النار على المجني عليه ولاذ بالفرار بسيارته نوع “تريوس”.

وذكر أمن المديرية ان الجريمة وقعت اثر مشادة كلامية بين المتهم وسائقي الدراجات النارية حيث قام المتهم بإطلاق النار من مسدس وقعت على سائق سيارة تاكسي كان متواجدا اثناء المشادة.

وأضاف امن منطقة السبعين انه تم مباشرة التحقيقات والتحري وتتبع كاميرات المراقبة وضبط المتهم .

أدوية مهربة وبضائع منتهية الصلاحية ومبيدات غير مرخصة

ضبط فرع قوات النجدة في محافظة إب كمية كبيرة من الأدوية المختلفة مهربة.

وذكر فرع النجدة أنه تم ضبط الأدوية المهربة على متن سيارة “باص” يقودها المدعو (ع. م. ع) أثناء محاولته عبور أحد النقاط الأمنية.

وفي عملية مماثلة ضبط فرع النجدة بذات المحافظة عدد 24 كيلو جرام من الشكولاتة منتهية الصلاحية على متن سيارة يقودها المدعو (ا. ع. ق).

من جهته ألقى أمـن مديرية كحلان عفار في محافظة حجة، القبض على المدعو (ع. ا. ا) -34 عاما-، المدعو (ا. ي. ا) -30 عاما- لقيامهما بالمتاجرة في المبيدات الزراعية غير المرخصة.

وأشار أمـن المديرية إلى أنه تم ضبط كمية كبيرة من المبيدات الزراعية غير المرخصة بداخل محل المتهم الأول.

احالة المضبوطين للجهات المعنية

وأحالة الأجهزة الأمنية مرتكبي الجرائم إلى الجهات المعنية، فيما يشار إلى حالة من الفوضى وانعدام الأمن في المحافظات القابعة تحت قوات الإحتلال الإماراتي والسعودي.