المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

اختتم اليوم الأربعاء، بالمعهد التقني البيطري الزراعي بأمانة العاصمة، البرنامج التدريبي الخاص بتربية ورعاية المواشي بمشاركة ٥٣ متدربا ومتدربة من عدد من مديريات محافظة صنعاء.

هدف البرنامج الذي استمر شهراً إلى تنمية قدرات ومهارات المتدربين في تربية ورعاية الماشية غذائيا وصحيا، وخلق فرص عمل والتخفيف من حدة الفقر.

وفي الاختتام أشار نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد السقاف، إلى أهمية البرنامج في مجال تنمية ورعاية المواشي.. داعيا المتدربين للاستفادة من مخرجات البرنامج في واقعهم العملي.

ولفت إلى الاهتمام الذي توليه الدولة بتنمية الثروة الحيوانية والزراعية من أجل الوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

من جانبه أوضح وكيل الوزارة لقطاع سوق العمل ضياء الرميمة، أهمية مثل هذه البرامج التي ستعود بالنفع المعرفي والاقتصادي على الأسر الفقيرة، مؤكداً حرص الوزارة على تحويل هذه المشاريع الى أعمال ريادية بما يخدم المجتمع وتنمية الاقتصاد الوطني.

بدوره بين مدير المعهد البيطري الزراعي بالأمانة مكاري العدلة، أهمية البرنامج في خلق فرص عمل للقطاع النسوي في مجال تربية المواشي والتخفيف من فجوة الفقر التي تسبب بها العدوان.. مثمنا دور الجهات الداعمة لإنجاح البرنامج.

فيما أكدت كلمة المشاركين في البرنامج استفادتهم مما تلقوه من محاضرات نظرية وعملية في مجال رعاية المواشي غذائيا وصحيا..

وفي الختام الذي حضره نائب مدير التعليم الفني بالأمانة عبد الله أبو دنيا، ومفتش وزارة التعليم الفني خالد الوذن وضابط مشروع الصندوق الاجتماعي سمر مراد، توزيع الشهادات على المشاركين.

المقالة السابقةمحافظ لحج: التحركات الاستعمارية في سواحل المهرة مؤامرة دولية مكشوفة
المقالة التاليةانعقاد الورشة الثالثة لحكومة الإنقاذ لاستكمال خطة الحكومة للعام القادم