المشهد اليمني الأول

نظمت وزارة الثقافة والمؤسسات التابعة لها اليوم الأحد، في العاصمة صنعاء فعالية خطابية وفنية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الفعالية أكد محمد حيدرة نائب وزير الثقافة أن ذكرى الشهيد تزيدنا عزما وصموداً في مواجهة التحديات والأخطار وأن الوفاء للشهداء يتجسد في مواصلة مسيرة العطاء والتضحية في سبيل الله وفي سبيل نيل حريتنا وكرامتنا واستقلال قرارنا وعزة شعبنا وأمتنا واضعين تضحياتهم نصب اعيننا دوماً.

وأشار إلى أن شهدائنا الذين نقيم اليوم هذه الفعالية على شرفهم واحتفاءً بهم واحياءً لذكراهم وكل الشهداء العظماء يستحقون منا جميعاً بل ويتوجب علينا أن نكرم أسرهم ونرعى أطفالهم وأن نصون حقوقهم، فلولا ما قدموا ولولا تضحياتهم وتضحيات كل الشهداء العظماء لما رسمت أجمل لوحة صمود عرفتها البشرية ولما عُزفت سمفونية ثبات واستبسال.

وفي الفعـالية التي تخللها تقديم أنشودة لفرقة شباب الصمود وأوبريت بعنوان “ايمان وشهادة” لفرقة 21 سبتمبر القى احمد سعد قعيش كلمة عن أسر الشهداء أكد أن في ذكرى الشهيد نتذكر القيم والأخلاق والمبادئ والوفاء والإخلاص والصدق ونجني العزة والكرامة من واحات الرجولة والإباء التي غرسها ورعاها وسقاها الشهداء بدمائهم الزاكية.

وجرى خلال الفعـالية تكريم لأسر شهداء قطاع الثقافة وافتتاح معرض صور الشهداء.