الرئيسية أيقونة الصمود فعاليات الصمود وزارة الدفاع تنظم مع رئاسة الأركان حفلا بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد
وزارة الدفاع تنظم مع رئاسة الأركان حفلا بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد
وزارة الدفاع تنظم مع رئاسة الأركان حفلا بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

وزارة الدفاع تنظم مع رئاسة الأركان حفلا بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

72

المشهد اليمني الأول

نظمت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة حفلا خطابيا وتكريميا بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار ” بالجهاد والتضحيات في سبيل الله تتحقق الانتصارات”.

وخلال الحفل الذي حضره نائب رئيس مجلس النواب عبدالرحمن الجماعي وعدد من مساعدي وزير الدفاع ورؤساء الهيئات ومدراء الدوائر وقادة الوحدات العسكرية أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق جلال الرويشان إلى أن منتسبي القوات المسلحة واللجان الشعبية كان لهم السبق في تسطير أروع الملاحم البطولية في معركة التصدي للعدوان وتقديم ثلة من الشهداء الأبرار الذين بذلوا دمائهم الزكية وأرواحهم الطاهرة دفاعاً عن الوطن والشعب.

وأوضح الفريق الرويشان أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد تأتي في إطار الوفاء لتضحيات الشهداء والتعظيم والتبجيل والتقديس لأسمى عطاء وهو عطاء الشهداء الجدير بالاحتفاء والاستذكار والاشادة والافتخار.

وقال: ” لايزال أبطالنا الميامين يرابطون في مختلف الجبهات ويقدمون التضحيات بإقدام وشجاعة وصمود وثبات مصممون على النصر أو نيل الشهادة “.

00002

وأضاف: ” إنه من دواعي الفخر والاعتزاز أن يقف شعبنا موقفاً مشرفاً شجاعاً يرفض الهيمنة ومناهضة التطبيع فيما تهرول أنظمة الخزي والعمالة خانعة ذليلة نحو عدوها الأزلي والتاريخي العدو الصهيوني المحتل الغاصب”.

من جانبه أكد مساعد وزير الدفاع لشؤون للموارد البشرية اللواء الركن علي محمد الكحلاني أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد باعتبارها محطة هامة نتذكر فيها الشهداء العظماء وتضحياتهم الغالية التي قدموها فداء للوطن والشعب, مشيراً إلى أن الشهداء الابرار تسلحوا بثقافة القرآن والولاء لله ولرسوله ولأعلام الهدى فانطلقوا إلى ميادين الجهاد في سبيل الله ومواجهة تحالف الشر والعدوان وكتبت على أيديهم أعظم الانتصارات الحاسمة”.

ولفت اللواء الكحلاني إلى أن ثمن السيادة والحرية والاستقلال هي الدماء الطاهرة التي رسمت وترسم ملامح المستقبل لليمن المشرق بالحرية والسيادة والاستقلال والمتحرر من كافة أشكال الوصاية والهيمنة والتبعية لقوى الطاغوت والاستكبار بقيادة الصهاينة والأمريكان وأدواتهما.

وأشار الى ان ما تحقق على مدى ست سنوات من انتصارات نوعية ونجاحات متتالية على كافة المستويات لعل أهمها ما تحقق من نجاحات في تطوير وتحديث أسلحة الردع الاستراتيجية أمر يبعث على الفخر والاعتزاز ويعطينا حافزاً ودافعاً معنوياً لتحقيق مزيد من الانتصارات والنجاحات في مواجهة العدوان مستمدين العون من الله ومن عدالة القضية التي نقاتل من أجلها وتهون من أجلها كل التضحيات.

00003

بدوره أوضح نائب مدير مؤسسة الشهداء أن الفعاليات المتعددة والمتنوعة والهامة التي تقام بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد تكتسب أهمية بالغة وتصب في مجملها باتجاه استذكار عظمة التضحيات التي قدمها الشهداء وتجسيد حقيقة الوفاء لهذه التضحيات حتى تحقيق النصر المبين..

لافتاً إلى أنه بثبات وصمود الأبطال الميامين في معركة التصدي للمعتدين وانطلاق أبناء شعبنا الاحرار بكل شجاعة وإقدام إلى جبهات القتال والمواجهة ترتسم ملامح الانتصارات والمؤزرة والعزيزة وينكسر الأعداء المستكبرون وتهزم جموع الطغاة والحاقدين.

مؤكداً أن مؤسسة الشهداء لن تألو جهداً في تقديم كل أوجه الدعم والرعاية والاهتمام بأسر الشهداء نظير ما قدموه من تضحيات عظيمة أثمرت نصراً وعزاً وتمكينا.

00004

وشهد الحفل إلقاء قصيدة شعرية وتقديم اسكتش مسرحي هادف عبر عن مقام الشهادة الرفيع وعن عظمة التضحيات التي قدمها الشهداء الكرماء وتأكيد عزيمة السير على دربهم ببذل الدماء والأرواح في سبيل الله ودفاعاً عن الوطن وأبناء الشعب.

وفي ختام الحفل قام الفريق جلال الرويشان ومعه مساعد وزير الدفاع اللواء الكحلاني ومدير دائرة الرعاية الاجتماعية العميد دكتور مهند المتوكل بتكريم عدد من أسر الشهداء من قيادات وزارة الدفاع.

0000500006