المشهد اليمني الأول/

تقدم أعضاء بمجلس الشورى السعودي، بتوصية إلى لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بتأخير موعد صلاة العشاء ساعتين بعد أذان المغرب طوال العام.

وأوردت صحيفة الرياض، يوم الجمعة عبر موقعها الإلكتروني أن مجلس الشورى سيناقش يوم الثلاثاء المقبل قبول أو رفض توصية اشترك فيها 25 عضواً وتبنتها لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، وطالبت بإجراء دراسة لتمديد وقت رفع أذان العشاء ساعتين في المدن الكبرى.

وبرر أعضاء الشورى السعودي توصيتهم، بحجة إتاحة الفرصة للمواطنين والمقيمين، قضاء حاجياتهم لضيق الوقت بين المغرب والعشاء وتوفير الوقت الكافي لتمكين أصحاب المحلات التجارية من إنهاء عملهم مع صلاة العشاء لمن رغب في ذلك.. وفق “الرياض”.

وأثار مشروع القرار جدلا واسعا بمواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مصحوبا بسخط شعبي كبير على مثل هذه المقترحات ما دفع البعض المطالبة بإعفاء جميع أعضاء مجلس الشورى.  

وقال ناشطون إن مناقشة مجلس الشورى لمثل هذه القرارات، دون العودة للجهات الدينية المختصة، يعتبر تجاوزا غير مقبول. 

وأبدى مغردون تخوفهم من استمرار القرارات المثيرة للجدل، التي كانت في السابق من الثوابت، إلا أن التغييرات التي أحدثها ولي العهد محمد بن سلمان، شملت جميع المجالات حتى وصلت إلى ثوابت الدين.

وقالوا إن مجلس الشورى ترك كل مشاكل المجتمع السعودي وتفرغ لتأخير الصلاة.. فهل يناقش المجلس نقل شهر رمضان إلى فصل الشتاء، إذا وافق حلوله في فصل الصيف الحار؟! او تقليل عدد ركعات الصلاة!!

 

 

;

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا