المشهد اليمني الأول/

 

أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي أن التحرك الأمريكي والإسرائيلي في اتجاه السيطرة على الأمة هو استهداف شامل وليس عسكرياً فقط، مشدداً بأن على الأمة ضرورة التحرك والوعي والتحمل الجاد للمسؤولية لمواجهة الهجمة الأمريكية غير المسبوقة.

 

جاء ذلك في كلمة متلفزة له عصر اليوم الجمعة 13 يوليو 2018م بمناسبة ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين والتي أطلقها الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه.

 

وأشار السيد القائد في هذه المناسبة أن هتاف البراءة موقف فعال في إفشال الكثير من الخطوات المعادية، لافتاً إلى أن “العدو يسعى للسيطرة علينا عسكرياً بشكل تام كوننا موجودون في منطقة استراتيجية مهمة.

 

وحذر من مساعي السيطرة على الأمة بشكل شامل سياسياً كعرب بشكل خاص وكمسلمين بشكل عام، مؤكداً أن “العدو يسعى للانتقام منا ولتصميم وضع سياسي يوصل الأمة لحافة الانهيار”.

 

وأشار إلى أن العدو يريد الأمة العربية والإسلامية أمة مأزومة على المستوى السياسي كي لا تتمكن من بناء واقعها، مبيناً أن أعداء الأمة يشجعون للبحث عن الصراعات في أوسلط الأمة لتفكيكها والسيطرة عليها.

 

ولفت قائد الثورة إلى أن العدو يسعى للسيطرة ليس عسكرياً فقط، بل إعلامياً ودينياً وثقافياً وبكافة المجالات، وقال: “عدونا يسعى للسيطرة علينا إعلامياً عبر السيطرة على الإعلاميين في أدائهم بحيث يتحولون لأقلام تخط له ما يخدمه”، وأضاف “عدونا يتجه لتنشئة طلابنا على مناهج مغلوطة تخدم العدو الإسرائيلي”، مستطردا بأن العدو يعمل أيضاً على “صناعة رجال دين يخدمون نهجه”.

 

وقال السيد القائد: “لو كان تحرك العدو عسكرياً لكانت المسألة سهلة وبسيطة لكن تحركه شامل وشيطاني”، وأضاف بأن العدو يرغب بتحويلنا إلى سوق استهلاكي وأمة استهلاكية لا أمة منتجة، موضحاً بأن سعي العدو هو للسيطرة الشاملة على كل جوانب حياتنا ومسارات أعمالنا، مبيناً أنه “إذا سلمنا أمرنا للعدو وقبلنا بالخضوع والاستسلام فسنواجه خسارة بكل ما تعنيه الكلمة”.

 

وأوضح بان العدو يريد أن يجند أكبر من المقاتلين من أبناء الأمة ليكونوا فداءاً لجنوده في أي معترك مع أي طرف في العالم، لافتاً أنها “كمنطقة عربية يريد العدو تحويل ثرواتنا لثروة للأمريكي ليحل بها مشاكله الاقتصادية ويحارب بها أبناء أمتنا”. مشيراً إلى أن “الأمريكي يسعى ليخوض معاركه مستقبلاً بعشرات الآلاف من المقاتلين العرب”.

 

ولفت إلى أن “النظام السعودي والإماراتي وصل إلى عجز في الميزانية يحتاج لسدها للاستدانة بينما يقدم مئات المليارات للأمريكيين”. مؤكداً أنه “إذا تمكن الأمريكي من السيطرة علينا كمسلمين سنتحول إلى مجتمع خاسر وسيء”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا