المشهد اليمني الأول/

أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة رشقة من الصواريخ نحو مستوطنة عسقلان في الأراضي المحتلة، صباح اليوم السبت.

ودوت صفارات الإنذار في مدن ومستوطنات الجنوب، وأفاد موقع “والاه” العبري أن مدينة “أشكلون” عسقلان، قررت إغلاق الشواطئ بالمدينة أمام الزوار والمتنزهين.

وأكدت مصادر محلية في قطاع غزة أن فصائل المقاومة الفلسطينية لا زالت تدك المستوطنات والمدن المحتلة المحاذية للمحافظة الوسطى والمحافظة الجنوبية تحديداً.

وتوعد المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي “مصعب البريم” العدو الإسرائيلي إذا إستمر في عدوانه، مؤكداً أن “العدو على موعد مع مفاجآت المقاومة”.

فيما أكد المتحدث باسم حركة حماس “حازم قاسم” أن “المقاومة ستبقى حاضرة للرد على جرائم الاحتلال، ولن تسمح له باستباحة دماء شعبنا، وملتزمة بالدفاع عنه وحماية مسيراته السلمية”.

وقال المتحدث بإسم جيش العدو الإسرائيلي أن “تم إطلاق أكثر من 90 صاروخاً من قطاع غزة صباح اليوم حتى اللحظة”، زاعماً “اعترض نظام القبة الحديدية العشرات منها”.

وقال جيش الكيان الإسرائيلي، إن صاروخا أُطلق من جنوب قطاع غزة وسقط بالقرب من السياج الأمني في مستوطنة “أشكول” المحاذية للقطاع، دون وقوع إصابات.. فيما تحدث موقع “مفزاك لايف” العبري أن صاروخ أطلق من غزة أصاب ساحة منزل في مستوطنة “شاعر هنيغيف” مما أحدث أضرارًا بالمكان.

وقال المراسل العسكري لـ “صحيفة معاريف ” العبرية “تال ليف رام” أن حماس بدأت بإطلاق الصواريخ على نطاقات بعيدة مثل “أسدود” وذلك بعكس الجولات السابقة.

ونشر موقع “ريشت كان” العبري فيديو لمحاولة اعتراض القبة الحديدية عشرات الصواريخ التي أطلقت من غزة، ويعيد المشهد اليمني الأول نشره.

على المقلب الآخر قالت مصادر صحفية في غزة إن طيران الإحتلال الإسرائيلي استهدف أرضاً خالية شرق بيت حانون، كما سُمع دوي انفجار في المناطق الشمالية للقطاع.

وكان قد سقط 4 شهداء فلسطينيين أمس الجمعة، اثنان منهم بغارة جوية لطيران العدو الإسرائيلي على موقع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس” وسط قطاع غزة، وذلك بعد إصابة جنديين لكيان العدو.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة في وقت لاحق إن فلسطينيين اثنين آخرين أستشهدا متأثرين بجروحهما، التي أصيبا بها برصاص جيش الإحتلال في وقت سابق، وتوعدت الغرفة المشتركة، التي تضم كتائب القسام والأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية بالرد.