الرئيسية أخبار وتقارير المشهد الصحافي المحلل السياسي عبد الوهاب الشرفي يكشف عن المكان الذي تسحب إليه السيوله...

المحلل السياسي عبد الوهاب الشرفي يكشف عن المكان الذي تسحب إليه السيوله النقدية وهدف التحالف السعودي من ذلك

المشهد اليمني الأول| يمنات

اعتبر المحلل السياسي عبد الوهاب الشرفي، أن فشل التحالف السعودي عسكريا في حربه على اليمن دفع به للخروج عن التحييد النسبي للاقتصاد الذي كان سائدا منذ بداية العدوان.

و أشار الشرفي إلى أن التحالف السعودي بدأ منذ أشهر باستخدام الاقتصاد للتاثير على الواقع، و أوضح أن التحالف السعودي يعرف تماما ان البنك المركزي لايستخدم اطلاقا في تمويل المعركة، و أن محافظه التزم بالاداء المهني المنطلق من الحفاظ على مصالح المواطنين.

و لفت إلى أن البنك المركزي ألتزم طوال الفترة الماضية وحتى الآن بتمويل الانشطة المدنية وغالبها المرتبات و لم يستخدم احتياطياته الا لشراء السلع الاساسية.

و نوه إلى أن التحالف السعودي يعرف أن الغالبية العظمى من اليمنيين المدنيين تعتمد على مرتباتها و ما يترتب على ذلك من دخول لوحدات العمل الصغيرة.

و أضاف: مع علم التحالف السعودي باعتماد الغالبية من المدنيين على مرتباتهم، الا انه قرر ان يستخدم الاقتصاد في حربه ضاربا عرض الحائط بمعيشة و استقرار حياة الملايين.

و كشف الشرفي أن التحالف السعودي و عن طريق المواليين له في الداخل يقوم منذ أكثر من “4” أشهر بسحب العملة من السوق و احتجازها في فروع البنوك بمحافظة مأرب معيقا بذلك الدورة النقدية ما ولد تعثر دفع المرتبات.

و أشار إلى أن هدف التحالف السعودي من ذلك التأثير على المدنيين في معاشاتهم واقواتهم لتوليد حالة من الاضطراب الواسع معيشيا، وبالتالي امنيا في محاولة لنيل من جبهة الداخل.

و اعتبر أن ما يقوم به العدوان اقتصاديا هو انتهاك لكل القوانين و المواثيق الانسانية وتجاوز لكل قيم واخلاقيات الحروب واستهدف مباشر ومتعمد للمدنيين.

و أشار إلى أن سلطة الواقع هي ايضا تتحمل قدر من مسئولية التعثر في دفع المرتبات لادارتها السيئة للاموال خلال الفترة الماضية و ما ثبت بحقها من فساد وعبث.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version