مقالات مشابهة

قراءة سريعة لإنتشار كورونا حول العالم بين الإصابات وحالات الوفاة

المشهد اليمني الأول/

ينشر فيروس كورونا بصورة مخيفة بالعالم وقد صنفته منظمة الصحة العالمية بالوباء العالمي، على سبيل ذلك أعلنت زارة الصحة الكويتية تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 80، بينما أعلنت وزارة الصحة الإماراتية تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات إلى 85 حالة.

وقد أعلنت زارة الصحة الجزائرية تسجيل أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا و5 إصابات جديدة ليرتفع العدد إلى 24، بينما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل ثالث حالة وفاة لمصابي بالفيروس.

في حين أعلنت تايلاند تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات إلى 70، وارتفع عدد الإصابات بالفيروس في الدنمارك إلى 614 بعد تسجيل 100 حالة جديدة.

وقالت أ ف ب: أن الحكومة الإسبانية تعلن إصابة أحد الوزراء بفيروس كرونا، بعد أن قررت إسبانيا تعليق منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم لمدة أسبوعين بسبب الفيروس.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في النرويج إلى أكثر من 637، بينما أعلنت كلا من النسما وبولندا تسجيل أول حالة وفاة بالفيروس.

وصرح مسؤول بوزارة الصحة الإيرانية: بتسجيل 1075 إصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع الوفيات إلى 429، السبب الذي جعل إيران تطلب قرضا من صندوق النقد الدولي بقيمة 5 مليارات دولار لمساعدتها في مكافحة فيروس.

وأعلنت السويد تسجيل 57 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 557 حالة، وسجلت بلجيكا 85 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع عدد الإصابات إلى 399.

على خلفية إعلان منظمة الصحة العالمية بإنتشار فيروس كورونا وباء عالمياً هبوط قياسي جديد للروبل الروسي أمام اليورو والدولار.

وأخيراً أعلنت وزارة الصحة الأمريكية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في ولاية واشنطن الحدودية مع كندا، ارتفع إلى 366، والوفيات إلى 29.

وتجاوز عدد المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة 1270 حالة، بينما توفي 37 شخصا جراء العدوى، مما جعلها تعلن حالة الطوارئ.