مقالات مشابهة

ربيع الكورونا يعصف بأوروبا وامريكا…….ماذا بعد ؟

المشهد اليمني الأول/

بالفعل ماذا بعد!! أيطاليا تسلم الأمر لله سبحانه وتعالى والكورونا يجتاح اسبانيا المانيا بريطانيا وبقية القارة العجوز، واكبر ولاية في أمريكا كاليفورنيا تعلن الحجر الصحي على السكان بالبقاء في المنازل والبالغ عددهم 40 مليون نسمة وهي الولاية الأمريكية التي تطمح بالانفصال عن الاتحاد الفيدرالي الأمريكي بحق الاستفتاء والانفصال.

وكذلك ولاية لوس أنجلوس بالحجر الصحي على سكانها؛ بالتزامن مع ذلك انتشرت مقاطع فيديو تظهر تهافت السكان في اوروبا وامريكا على المواد الغذائية وحدوث اشتباكات بالأيدي في المولات الغذائية، واحد بنوك أمريكا يعلن الإفلاس وسط انباء عن دخول امريكا الكساد الاقتصادي وأمين عام الأمم المتحدة يتوقع ذالك للاقتصاد العالمي وبالتالي عمال بدون وظائف والمخزون المالي سينفذ عند المواطن والغذاء كذلك.

وترامب يستدعي الحرس الوطني وينشره في أمريكا لمواجهة اى إضرابات واحتجاجات من الشعب المحاصر في البيوت، وما بعد الحصار كساد وجوع مرتقب وفوضى نعم فوضى خلاقة….وما بعد الفوضى الخلاقة انعدام الدولة وما بعدها ظهور النزعات العنصرية للانسان التي ستترجم على الجغرافيا في أمريكا واوروبا وبقية السيناريو معروف مابعد الحرب العالمية الثالثة المنتصر يكتب التاريخ ويحدد الحدود…..الخ.

وعلى النقيض من ذلك هناك من يعمل بصمت، لوأد مشروع الربيع العبري الصهيوني وعلى مسارين جهادي ايماني بمحور المقاومة ونقل الحرب الى تل أبيب، فالهجوم هو اقصر الطرق لوقف مسلسل ربيع القرن، والمسار الثاني بإيجاد اللقاح قبل عصر اللادولة سواء من الشرق الصين او روسيا او إيران او اليابان وربما ألمانيا، وتعددت الأسلحة والربيع صهيوني بأمتياز.

أو وقد يفعلها كيم جوانج إيل سونغ الويك الكوري الشمالي بضربة نووية وقائية قاتلة لأمريكا الامبريالية الصهيونية المتوحشة وأن فعلها فقد فعلها اليابان من قبل.