مقالات مشابهة

تنفيذ حظر التجوال في بعض مناطق هذه المحافظة

المشهد اليمني الأول/

تنفيذ الحظر الجزئي التجريبي في بعض مناطق هذه المحافظة

دشن اليوم بمحافظة إب الحظر الجزئي التجريبي في مناطق أبلان وجبل ربي بمركز المحافظة في إطار تعزيز الجهود الوقائية والإحترازية لمواجهة وباء كورونا .

وفي التدشين أوضح محافظ إب عبدالواحد صلاح أن هذا الحظر التجريبي والتدريبي يمثل أهمية بالغة لمعرفة الوضع وما يحتاج إليه من خبرات وإمكانيات قبل ظهور الوباء ويكون هناك متسع لمعالجة اي اختلالات أو سلبيات قد تظهر خلال الحظر التجريبي .. مشيدا بحرص أبناء منطقتي أبلان وجبل ربي والتزامهم بهذا الحظر التجريبي وهذا يدل على مدى الوعي الذي وصلوا إليه.

وثمن كل الجهود التي بذلت لإنجاح هذه العملية بدء ً من عقال الحارات واللجنة المجتمعية واللجان التي تم تشكيلها في الأحياء والحارات وكذا الأجهزة الأمنية .

بدوره أوضح العقيد أنور المتوكل رئيس اللجنة المجتمعية أن اختيار هاتين المنطقتين بسبب التفاوت المعيشي لسكانها وتنوع حالتهم الإجتماعية وبالتالي قد يترتب على هذه العملية التجريبية الكثير من النتائج الجيدة التي ستفيد اللجان خلال الفترة المقبلة .. معبرا عن سعادته بالنجاح غير المتوقع الذي شهده اليوم الأول من هذا الحظر التجريبي من حيث التزام الأهالي وتعاون لجان الحارات والعقال بشكل كبير وكذا اللجان الأمنية والصحية وحملات الرش والتعقيم التي رافقت الحظر منذ بدايته وحتى نهايته .

ولفت إلى أن أكبر مشكلة تواجه عملية الحظر هو وجود أسر بامس الحاجة إلى توفير احتياجاتها الضرورية لتبقى في المنازل دون الخوف من الجوع .

وبدوره شدد عاقل حارة أبلان السفلى يحيى شرف على أهمية أن تعمل الجهات المعنية على توفير مستلزمات الوقاية على الأقل للجان التطوعية التي شكلت في الحارات .. داعيا رجال المال والأعمال والميسورين على البذل والأحسان في المساهمة بتوفير احتياجات الأسر الفقيرة والحاجة الملحة لأنشاء المخابز الخيرية أو المطابخ الخيرية في الحارات ..