مقالات مشابهة

مصير الإصلاح في معركة مأرب!!

المشهد اليمني الأول/

سيُهزم الاصلاح في مارب هزيمة منكرة اذا لم يتدارك الامر ويبرم اتفاق مع الانصار يتم فيه تسليم المحافظة طوعا مقابل العيش فيها بحرية وكرامة!!

عندما اقول هذا الكلام فاني اقوله بناﺀ على قراﺀة سياسية وعسكرية للواقع لا ضرباً للمندل, فأنا لا اجيد قراﺀة الفنجان، ولا افهم في التنجيم ولست عرافاً او دجالا ارمي باي حديث يصيب او يخيب!! بل احاول الاجتهاد في قراﺀة الواقع بكل حيادية وبعيدا عن العاطفة تماما “!!

تذكرون جيدا انني قلت ان معركة العواضي محسومة سلفا وان الميزة الوحيدة للعواضي فيها ان بامكانه الفرار ببالطو او بدون وحدث ماقلت “!!وحدث قبل ذلك ماتوقعته بالنسبة للجوف “!!

اليوم اقول لكم ان الاصلاح سيُهزم في مارب هزيمة نكراﺀ، اذا خاض المعركة عسكريا، وذلك للاسباب الاتية
-لان مارب اصبحت شبه محاصرة ومعزولة والانصار يطبقون عليها من عدة اتجاهات وبقدرات عسكرية كبيرة !
-ولان الانصار قد نسقوا مع الكثير من مشائخ قبائل مارب ومع العديد من الوجاهات فيها وسينقلبون على الاصلاح من الداخل عندما تحين اللحظة المناسبة”!

-ولان الانصار قد نسقوا مع قيادات عسكرية وامنية كبيرة تعمل في مارب، كانت تريد العوده الى صنعاﺀ لتتصور في السائلة مع محمد البخيتي، لكن الانصار طلبوا منهم البقاﺀ في مارب، واثبات حسن النية في معركة مارب القادمة.

-ولان الانشقاقات ستحدث في جيش الشرعية بشكل كبير وخصوصا من الالوية والكتائب التي يقودها العفافيش لان الهزيمة في مارب ستعتبر هزيمة للاصلاح وليست لهم “!!
-ولان الانصار قد اعدوا للمعركة اعداد كبير من كل النواحي العسكرية والاستخباراتية والاجتماعية والعقائدية”!!

-ولان جزﺀ من قيادات الاخوان قد رحلت بشحمها ولحمها واموالها من مارب، والجزﺀ الاخر قد نقل امواله واسرته الى اماكن امنة خارج مارب وظل في مارب بمفرده وسيفر اذا حصحص الحق، وهذه الافعال ستضعف الروح المعنوية عند المقاتلين بلاشك “!

-لان معظم المقاتلين هناك مرتزقة يقاتلون من اجل المال، وليس من اجل القضية”!! ناهيك ان الكثير منهم ليس لديهم عقيدة راسخة تجعلهم يثبتون في المعارك مثل الانصار “!
-ولان القيادة في جبهة مارب مشرذمة ومتصارعة وغير موحدة بعكس جبهةالانصار الصلدة والموحدة “!!
★وهناك اسباب اخرى نكتفي بهذه لكي لانطيل عليكم!!

رغم كثرة عدد الاصلاحيين وعتادهم الا ان المعطيات تقول ان هزيمتهم حتمية، وان صمودهم شبه مستحيل!!
اللي مش مصدق يراعي في المحكمة اللي بتحاكم الحوثيين غيابيا!!

________
علي الصنعاني