مقالات مشابهة

في أربعينية الفقيد “أحمد محمد الحبيشي”.. نتطلع توثيق حياتة السياسية كذاكرة وطنية

المشهد اليمني الأول/

الشعوب الحية لا تنسى ابنائها الأبرار ومنهم الفقيد/ أحمد محمد الحبيشي رحمة الله تعالى، في احدى القنوات التلفزيونية المحلية وخلال مقابلة مع الفقيد، وجه الإعلامي المذيع سؤال على صورة تساؤل وقوله للفقيد عاصرت كل الرؤساء اليمنين كصحفي أو إعلامي أو مستشار إعلامي للرئيس سالم ربيع علي “سالمين” وعبد الفتاح إسماعيل وعلي ناصر محمد وعلي سالم البيض ثم علي عبدالله صالح وأخيرا المجلس السياسي أنصار الله، وأضاف المذيع للفقيد النقلة القادمة إلى أين?!

بغض النظر عن مغزى السؤال ومضمون الرد فلقد إنتقل المرحوم إلى جوار ربه أرحم الراحمين وهو الوحيد الذي كان إلى جوار الرؤساء والحدث وله مقابلات وبرامج ومقالات وأبحاث ووثائق بالصوت والصورة والصحافة المقروءة البعض منها وجد طريقة للنشر والبعض لايزال حبيس مكتب الفقيد.

وحتى لانجد ونرى من يكتب تاريخ اليمن من الغرب أو ممن يكتبون التاريخ والأحداث من ابناء جلدتنا وبما يخدم الخارج نتمنى على الجهات المختصة بأن لاتكون ذكرى التأبين هي آخر المطاف بتوثيق كل ما هو بحوزة الفقيد على شكل كتاب تاريخي او فلم وثائقي.

ليوثق هذة المرحلة التاريخية من مرحلة التاريخ اليمني بالإيجابيات والسلبيات لتكون منارة للجيل الحالي والأجيال القادمة بصدق الكلمة وصحة المعلومة لكل الأحداث التي عاصرها المرحوم “أحمد محمد الحبيشي” رحمة الله عليه.

في أربعينية الفقيد "أحمد محمد الحبيشي".. نتطلع توثيق حياتة السياسية كذاكرة وطنية
 في أربعينية الفقيد “أحمد محمد الحبيشي”.. نتطلع توثيق حياتة السياسية كذاكرة وطنية