مقالات مشابهة

أحمد حامد يناقش أوضاع الهيئة العليا لمكافحة الفساد وخطة عملها للعام القادم

المشهد اليمني الأول/

 

ناقش اجتماع اليوم برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، ضم رئيس وأعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، أوضاع الهيئة وسير العمل فيها وفقا للآلية التنسيقية للأجهزة الرقابية.

وتطرق الاجتماع، إلى الأعمال المنجزة خلال الفترة الأخيرة، وخطة عمل الهيئة للعام 2021 والأولويات التي يجب أن تتضمنها الخطة والصعوبات التي تواجه سير عمل الهيئة وسبل تجاوزها بالإضافة إلى أهم الاحتياجات الفنية للهيئة بما يمكنها من أداء عملها على أكمل وجه.

واستعرض رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الدكتور محمد الغشم تقرير، حول القضايا التي تعمل الهيئة على إنجازها والتي تمثل أولوية في المرحلة الحالية وكذا تحرك الهيئة في مجال المنع والوقاية من الفساد.

وأشار إلى التحرك الكبير فيما يخص إقرار الذمة المالية .. مؤكدا أن هناك تفاعل في هذا الجانب من قبل قيادات الدولة.

فيما أكد مدير مكتب الرئاسة أحمد حامد، اهتمام مؤسسة الرئاسة بالهيئة العليا لمكافحة الفساد وكافة الأجهزة الرقابية بما يمكنها من أداء مهامها المنوطة بها في مكافحة الفساد.

وقال أحمد حامد” حريصون على تفعيل المنظومة الرقابية ومن واقع حرصنا سعينا إلى إيجاد آلية تنسيقية بين الأجهزة الرقابية تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط بما يؤكد الإرادة الصادقة لقيادة الدولة في مكافحة الفساد واقتلاعه من جذوره رغم التركة المهولة من الفساد التي ورثناها من الأنظمة السابقة”.

وشدد أحمد حامد على أهمية استمرار الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في عملها وفقا للآلية التنسيقية المقرة .. مؤكدا المضي في إصلاح الأجهزة الرقابية بشكل تدريجي بحسب الإمكانات المتاحة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد بسبب العدوان والحصار.