مقالات مشابهة

غداً بدء أعمال المؤتمر العلمي الثامن لجراحة العظام بصنعاء

تبدأ بصنعاء غداً الأربعاء أعمال المؤتمر العلمي الثامن لجراحة العظام الذي تنظمه جمعية جراحي العظام في اليمن بمشاركة 600 استشاري وأخصائي جراحة العظام من مختلف المحافظات.

وأوضح رئيس الجمعية رئيس المؤتمر الدكتور أنور مغلس لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المؤتمر الذي يستمر يومين، يهدف إلى عرض ومشاركة آخر الأبحاث والتقنيات بمجال جراحة العظام والمفاصل والعمود الفقري والتشوهات الخلقية والإصابات وجميع فروع جراحة العظام، إلى جانب تبادل الخبرات وتحديث طرق التشخيص والعلاج.

وذكر أن المؤتمر يهدف أيضاً إلى تعزيز التواصل بين أطباء الجمعية من جميع المحافظات وتعزيز الوحدة الوطنية في ظل التحديات القائمة وظروف الحرب ومضاعفاتها على البنية الصحية بالذات.

وأكد الدكتور المغلس حرص جمعية جراحي العظام على إقامة المؤتمر العلمي الثامن لما له من فائدة في طرح أحدث ما وصل إليه العلم في هذا المجال للارتقاء بمستوى أداء جراحي العظام.

فيما أفاد رئيس اللجنة التحضيرية الدكتور عبد الرقيب المرح بأن المؤتمر سيناقش من خلال أربع جلسات عدداً من أوراق العمل حول جراحات العمود الفقري والمفاصل الصناعية والمناظير والأورام وأحدث طرق العلاج فيما يتعلق بالإصابات بجميع أنواعها وأماكنها بمافيها جراحات الحوض والأطراف.

ولفت إلى أنه سيتم الاطلاع على كل جديد في تقنيات علاج التشوهات الخلقية مع عرض حالات مهمة ومعقدة ضمن فعاليات الجلسات العلمية. وأكد أن المؤتمر سيعمل على تقييم الوضع الراهن للجمعية وتحديد نقاط الضعف والقوة وتحديد المعوقات والحلول والاهتمام بالبحوث العلمية في ظل الامكانيات المتاحة والبحث عن موارد لتمويل الأبحاث وتطويرها.