مقالات مشابهة

شاهد اول صور تنشر للوفد السعودي في العاصمة صنعاء

أضهرت صور وزعها المركز الإعلامي لأنصار الله اليوم 13 أكتوبر 2022 الوفد الفني السعودي الزائر للعاصمة صنعاء للتحقق من أسماء الأسرى ضمن آلية التحقق من الكشوفات.

وكان رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى قد كشف امس الأربعاء، عن وصول وفد فني سعودي إلى صنعاء، وذهاب وفد من لجنة الأسرى إلى السعودية، للتحقق من أسماء الأسرى ضمن آلية التحقق من الكشوفات للمرحلة الأولى للتبادل التي تم التوافق عليها في العاصمة الأردنية عمّان.

وقال المرتضى في تغريدة على صفحته مساء اليوم الأربعاء، “ضمن آلية التحقق من الكشوفات للمرحلة الأولى للإفراج عن الأسرى والذي تم التوافق عليه في جولة (عمٌان) الأخيرة ذهب وفد فني من لجنة الأسرى إلى السعودية فيما وصل وفد فني سعودي إلى صنعاء”.

وأكد رئيس لجنة الأسرى أن زيارات الوفود إلى الرياض وصنعاء هي للتحقق من الأسماء ومطابقتها على الواقع، مشدداً أنه: “لا علاقة لها بأي حوار سياسي آخر”.

وكان المرتضى أعلن في الأول من أغسطس الماضي، انتهاء جولة مفاوضات على ملف الأسرى في العاصمة الأردنية عمّان، تثبيت جزء من أسماء الاسرى المتفق على إطلاق سراحهم، داعياً الأمم المتحدة إلى عقد جولة قريبة لاستكمال بقية الخطوات الميدانية لإطلاق سراح جميع الأسرى الذين شملهم الاتفاق.