مقالات مشابهة

فضيحة من العيار الثقيل.. أموال النفط اليمني الى جيوب ثلاث عائلات يمنية وكيف تتلاعب بالأسعار والشعب الضحية (تفاصيل مرعبة)

3 عوائل حاكمة فضلوا الشركات النفطية على اليمن والشقيقة الكوبرى ستختنق وتموت اذا حاولت ابتلاع المحافظات النفطية بالقرن ال 21م و تكرار ابتلاع عسير ونجران وجيزان بعدوان القرن ال20الميلادي بالادريسي وآل عايض لايتكرر بالعيدروس وطارق عفاش.

“خاص”

ابتلاع القرن الـ21م قاتل ياكوبرى

يحكى أن: لشركات النفط الرأسمالية الغربية المتوحشة دور ما في تنصيب حكام العالم الثالث، وبوظفية عملاء للشركات وخونة للأوطان بالنهب والسلخ والتمزيق، واليوم وكلاء شركات النفط باليمن الثلاث العوائل اصبحت وباتت معاول عدوان وغزو واحتلال ونهب، ويراد ابتلاع المحافظات النفطية اليمنية مأرب الجوف شبوة حضرموت، بالكوبرى الشقيقة، الكوبرى السعودية.

والتي ابتلعت جيزان وعسير ونجران في عدوان مطلع القرن العشرين الميلادي الماضي، بعد ما هرب آل عايض حاكم شمال عسير الى بن سعود طلبا للحماية والانفصال عن اليمن، بعدما هرب الادريسي حاكم جنوب عسير وجيزان ونجران الى بن سعود طلباً للحماية والانفصال عن اليمن، بعدما شن الامام يحيى بن حميد الدين حربا لتوحيد اليمن، وبعد حرب طويلة ابتلع بن سعود آل عايض والادريسي ومصيرهم شقة وراتب شهري في الحجاز والموت والوفاة.

وكانت معاهدة الطائف بين اليمن والسعودية 1934م، وابقاء عسير ونجران وجيزان تحت السيطرة السعودية لمدة 20عام جددها الامام احمد لمدة 20 عام وتنازلت عنها عوائل عفاش والاحمر الشيخ والجنرال بمعاهدة جدة 2000م، والتاريخ لا ولن يتكرر بالعيدروس وطارق عفاش كما كان مع آل عايض والادريسي.

الايرادات لاتطابق الانتاج

جاء في الورقة الجنوبية المقدمة لمؤتمر الحوار الوطني مايلي: “بلغ إنتاج النفط الخام الإجمالي في اليمن خلال الفترة “1990- 2009م (2.466.193.012) مليارين وأربعمائة وستة وستين مليونا ومائة وثلاثة وتسعين ألفا واثني عشر برميلا وعند مراجعة قيم الإنتاج وكميات الإنتاج في جميع النشرات الإحصائية سواء في الإحصائيات الخاصة بوزارة المالية أو وزارة النفط والمعادن أو البنك المركزي، جميعها مختلف عن الآخر.

وهذا دليل على النهب والفساد. عند مقارنة أرقام وإحصائيات من البنك المركزي ووزارة النفط، نجد الاختلاف الواضح في قيمة الإنتاج (عائدات التصدير)، بين إحصائيات الوزارات. وتفيد المعلومات أن الإنتاج النفطي الإجمالي يتم فيه الاحتيال وتوضع أرقام لإنتاج النفط غير صحيحة وإنما الإنتاج الحقيقي هو أكبر من هذا بكثير جدا”

فضلوا الشركات على اليمن

كما ورد بالورقة الجنوبية الاتي: “نجد أن إجمالي حصة النفط للحكومة بلغت مليارا وثلاثمائة وسبعة وعشرين مليونا وثمانمائة وثمانين ألف برميل للفترة 2007-1990 م، وحصة الشركات من النفط تسعمائة وثمانية عشر مليونا وتسعمائة وثمانين مليون برميل لنفس الفترة، أي بفارق (408.9) مليون برميل للحكومة.

وبلغ إجمالي قيمة صادرات حصة الحكومة ثمانية وثلاثين مليارا وسبعمائة وثمانية وستين مليونا ومائة وثلاثين ألف دولار وعائدات الشركات بلغت خمسة وعشرين مليارا وثمانمائة واثنين وعشرين مليونا وثلاثمائة ألف دولار للفترة 1990 – 2007 م.

كذلك فإن قيمة الإنتاج التراكمي في الجنوب للفترة 1990 م – 2007 م بلغ 44.161.281.012 أربعة وأربعين مليارا ومائة وواحدا وستين مليونا ومئتين وواحدا وثمانين ألفا واثني عشر دولارا، هذا فقط في الجنوب من غير حصة الشمال في قطاع مأرب، بهذا سيكون الفارق كبيرا جدا. فأين ذهب الفارق الكبير من العائدات؟.

ذهب هذا الفارق في النسب الكبيرة لحصة الشركات بسبب أن هناك وكلاء يمنيين لها في اليمن من المتنفذين والفاسدين يتقاسمون معا الإرباح، إضافة إلى الشروط المجحفة على الحكومة من قبل الشركات إلا أن هؤلاء المتنفذين فضلوا الشركات على الوطن. وأدى ذلك أن الشركات تضع موازنات وتكاليف مبالغا بها جدا تتحملها الدولة.”

يمن لعوائل حاكمة

حسب الورقة الجنوبية يوجد في اليمن 12 قطاع نفطي” بلك ” وهناك اربع مؤسسات نفطية يمنية حكومية رسمية والمفترض ان الدستور والقانون والنظام المؤسسي ينظم عملها بما يحقق رفاهية الشعب اليمني وماحدث ان النفط سخر لرفاهية العوائل الثلاث الحاكمة وشركائهم السبعة فهم المسيطرين على المؤسسات النفطية الرسمية.

وهم وكلاء القطاعات النفطية “البلك” وهم وكلاء شركات النفط الرأسمالية وهم يملكون الشركات الامنية لحماية شركات النفط وهم يملكون شركات نقل النفط الخام وهم يملكون شركات الخدمات النفطية وهم وكلاء شركات شراء النفط الخام بثمن بخس وبيعة للخارج بثمن اعلي وهم رؤساء الاحزاب ولهم قنوات فضائية  وبنوك ماليه ومعسكرات تابعه و موالية لهم والدولة والخيرات مُسخرة للعائلات الناهبة:

1-عائلة صالح عفاش تسيطر على:

-المؤسسة اليمنية العامة للنفط والغاز الحكومية والتي لها اسهم في 9 قطاعات نفطية  خمسة في حضرموت القطاع النفطي  بلك 9 و32و43 و51 و53 واربعة في شبوة  القطاع النفطي بلك 4 و5 وS-1 وS-2. -مؤسسة سار الحكومية والتي لها اسهم في القطاع النفطي بلك 53 حضرموت.

2- عائلة حميد الاحمر، تسيطر على شركة بترومسيلة الحكومية والتي تدير القطاع النفطي” بلك 14″ حضرموت

3- عائلة علي محسن الاحمر وحزب الاصلاح بالسيطرة علي شركة صافر الرسمية الني تدير القطاع النفطي بلك 18 مارب والجوف.

وهم انفسهم وكلاء شركات النفط والبلوكات التالية:

1- عائلة علي عبد الله صالح عفاش “العائلة وكيل”

-شركة كنديان نكسن  بلك 14 حضرموت وللشركة  اسهم  52%. – شركة توتال بلك 5 جنة شبوة اسهم الشركة  25%. -شركة كنديان  نكسن المحدودة بلك 51 حضرموت اسهم الشركة87,50

وعائلة عفاش تسيطر على:

-المؤسسة اليمنية العامة للنفط والغاز “حكومي”
ولها اسهم بنسبة 50% في بلك 4 شبوة
لهااسهم بنسبة 25% في بلك 53 حضرموت
لها اسهم بنسبة 24,45% بلك 5 جنة شبوة
لها اسهم  بنسبة  15% في بلك 9  حضرموت
لهااسهم   بنسبة  5%    في بلك 32 حضرموت
لها اسهم  بنسبة 17,50% في بلك S- 1  شبوة
لها اسهم  بنسبة 12,50% في بلك 51 حضرموت
لها اسهم بنسبة 15%       في بلك 43 حضرموت
لها اسهم ………………  في بلكS-2 العقلة  شبوة

– شركة سار “حكومي” تدير بلك53 حضرموت
-يحيي محمد عبدالله صالح “وكيل” – بلك 4 محافظة شبوة.

– شركة توتال  بلك 10 حضرموت اسهم الشركة 28,57%. يمتلك – الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية، لها اسهم  في بلك 5 شبوة بنسبة 24,45% بالمشاركة مع شركة هنت الامريكية.

2- عائلة الشيخ عبد الله الأحمر “حميد الأحمر وكيل”

-بلك 14حضرموت يسيطرعلى:

– شركة بترومسيلة الحكومية التي تدير البلك 14 حضرموت يمتلك – شركة.CCC لها اسهم10% في بلك14حضرموت.

– حسين الأحمر “وكيل”

– شركة اوكسيدينتال بلك 10حضرموت.ولها اسهم 28,57%. – شركة اوكسيدينتال بلك S-1 شبوة ولها اسهم60,38.

3- عائلة علي محسن الأحمر “علي محسن الأحمر وأولاده”

بالسيطرة على:

– شركة صافر الحكومية التي تدير القطاع النفطي بلك 18 في مارب والجوف وبنسبة 100% وبالمشاركة مع حزب الاصلاح “وكيل”.
– شركة بتروليم المصرية في بلك 53 حضرموت لها اسهم 10%. – شركة اويل سيريش Oil Search في بلك 43 حضرموت ولها اسهم 25% .

الشركاء السبعة.

وللعائلات شركاء سبعه وهم :

1- بيت هايل سعيد انعم

– شوقي هايل سعيد انعم “وكيل”
– شركةصافر بلك 18 مارب والجوف

– بلك 5 جنة شبوة.

– شركة كالفالي بلك 9حضرموت ولها اسهم بنسبة 42,50%. – شركة هود اويل بلك 9 حضرموت ولها اسهم بنسبة21,25%

– نبيل هائل سعيد “وكيل”

– شركة ريلاينس بلك 9 حضرموت ولها اسهم بنسبة21,25

2- بيت رشاد العليمي

– محمد وعبد الحافظ رشاد العليمي. – وكيل شركة جيكو الصينية لحفر الابار النفطية

3- محمد ناجي الشايف “وكيل”

– شركة KNOC الكورية بلك 4 شبوة وللشركة اسهم بنسبة 50%.

4 – حسين أحمد الحثيلي “شريك مع عائلة صالح”

-كوكيل مشارك لشركة كنديان نكسن بلك 51حضرموت وللشركة اسهم 87,50%. – شريك لشركة OMV بلك S-2  شبوة ولها اسهم 44%

5- شاهر عبد الحق “وكيل”

-شركة DNO بلك 53 حضرموت ولها اسهم 24,45%. – شركة دوف Dove بلك 53حضرموت.ولها اسهم 24,45%
-شركة.DNO بلك  32 حضرموت ولها اسهم 38,95%. -شركة  DNO بلك 43 حضرموت ولها اسهم50%

6- عبدالله الأخرم الحاشدي “وكيل”

– شركة صافر بلك 18 مارب والجوف -شركة هنت بلك5 شبوة ولها اسهم بنسبة 24,45%

7- ابن المطهر “وكيل”

– شركة OVM بلك S-2 شبوة ولها اسهم 44%

احتكار النفط الخام

عائلتي عفاش والأحمر حميد باحتكار شراء النفط الحكومي الخام وبثمن اقل من الاسعار العالمية، ثم بيعة بالخارج بسعر مرتفع عبر حميد الاحمر وكيل شركة اركاديا، ولاحقاً نافسه ابن الرئيس احمد علي عبد الله صالح عبر شركة  ترافيجورا ووكيلها ابراهيم ابو لحوم المقرب من احمد علي كما جاء في وثيقة نشرها موقع ويكيليكس، ضمن وثائق السفارة الأمريكية عن اليمن،عن آلية مبيعات النفط اليمني الخام بالتنافس بين حميد الاحمر واحمد علي صالح.

والبرقية برقم 09 صنعاء 1782. رقم المرجع : 09 صنعاء 1872. تاريخ المرجع : 2009 / 09 / 30
التصنيف : 13:36 سري. المنشأ : السفارة صنعاء. الموضوع: آلية مبيعات النفط الخام تشعل التنافس.
المرجع صنعاء 1549. صنعاء 1617. صنعاء 1375.

شركات أمنية

مسؤول الامن السياسي غالب مطهر القمش وأولاده هم شركاء عبدالله الاخرم في شركة الكون الخاصة بمقاولات الحراسة الامنية للشركات  النفطية الرأسمالية الناهبة لخيرات اليمن.

شركات الخدمات النفطية

1- الجنرال علي محسن الاحمر
يمتلك شركة ذكوان للخدمات النفطية.

2- يحيى محمد عبد الله صالح يمتلك شركة الماز للخدمات النفطية.

السارق صامت

الشركات النفطية الراسمالية الغربية عادة مايتحكم بها اسهم الرأسمال اليهودي ثم السيطرة بالادارة والاستثمار واكتناز المال ولصالح الصهيونية العالمية هذا اولاً وبالمقابل العائلات الثلاث والشركاء ال 7 يهربون الاموال المنهوبة الى بنوك الغرب الراسمالي.

وهناك ايضا اسهم الراسمال اايهودي بالادارة والاستثمار والاكتناز وممنوع على المودع اليمني الفاسد سحب امواله كاملة وقت مايشاء بل جزء منها وهنا الفاسد لايستطيع الشكوى والاحتجاج و يلوذ بصمت السارق الذي يخشي الفضيحة وإلّا سيفتضح امره فهي اموال فساد وغير مشروعة ناتجه عن رشاوي من شركات نفطية لموظف حكومي.

وذلك معيار بالقانون الدولي لفساد واثراء غير مشروع للحكام ووزراء ومسؤولي الدول الفاسده، وعند اى منعطف سياسي اجتماعي ثوري يتم تجميد الاموال الغير مشروعة كما حدث مع اموال الشعب المنهوبه من عفاش والمُهربة الى بنوك الغرب خاصة سويسرا وهذا ثانيا وثالثا واخيرا.

استعادة دولة العائلات

تحالف العدوان على اليمن بمعزوفة سذاجة استعادة الدولة والمؤسسات وهو يقصد اعادة العائلات الناهبة لحكم اليمن، وهو يريد اعادة العائلات المُفرطة بعسير وجيزان وعسير ويراد تدوير للعملاء من طراز جديد ليس لأستمرار نهب خيرات اليمن بل باطماع لسلخ المحافظات النفطية عن اليمن سلخ حضرموت وشبوة ومارب والجوف.

وبكيانات استعمارية ما تتنكر للهوية اليمنية  وابتلاعها من  قبل  الشقيقة الكوبرى السعودية بالقرن ال 21 الميلادي والتي ابتلعت جيزان ونجران وعسير بعدوان القرن ال20 الميلادي على اليمن وهذه المرة الكوبري السعوديةستختنق وستلفظ انفاسها بزوال كيان بن سعود يا رب العالمين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المشهد اليمني الأول 
المحرر السياسي
2 ربيع الثاني 1444هجرية
27 اكتوبر 2022م