مقالات مشابهة

اختراق مدروس.. اختراق منصات شبكة الميادين ونشر خبر كاذب والميادين تنفي وتوضح ما حدث

تعرضت منصات شبكة الميادين لاختراق، مساء اليوم الخميس، وتمّ بثّ خبر كاذب في بعض منصاتها في وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن وقوع انفجار في مطار بيروت الدولي. ونفت شبكة الميادين الخبر الكاذب بشأن وقوع انفجار في مطار بيروت الدولي، مساء اليوم الخميس.

وأعلنت جهة، تنسب نفسها إلى تنظيم “داعش” الإرهابي، اختراق بعض منصات شبكة الميادين، وسرعان ما تمّت استعادة السيطرة عليها، ومعالجة الخرق.

اختراق مدروس وتم التحضير له منذ مدة

وأكدت مديرة الميادين أونلاين، بهية حلاوي، أنّ “حسابات الميادين تعرّضت لاختراق لحساب ناشر متصل بالشبكة”، مشيرةً إلى أنّه “أعيدت السيطرة عليها خلال دقائق”.

ولفتت حلاوي، في حديث إلى قناة الميادين، إلى أنّ الاختراق للصفحات “عملية معقدة ومدروسة، وجرى التحضير لها منذ فترة طويلة”. وشدّدت على أنّه “تمّت السيطرة على الاختراق خلال دقائق”، مضيفةً أنّه “بعد أقل من ساعة، كانت لدينا كل المعلومات التقنية عن العملية”.

وشكّكت حلاوي في أن تكون “الجهات، التي أعلنت عن نفسها، هي المسؤولةَ عن الاختراق، ولدينا أدلة على أن الموضوع أكبر من ذلك”. وأكدت أنّه “تمّ تحديد الأماكن الجغرافية للجهات التي قامت باختراق صفحات الميادين”.

وأشارت إلى أنّ “محاولات وهجمات متعدّدة سبقت هذا الاختراق، واستهدفت منصات القناة، ولاسيما موقع الميادين باللغة الإنكليزية”. وأوضحت أنّ هذا الاختراق تزامن مع التغطية التي تقوم الميادين بها، تحت عنوان “إيران تكشف الأقنعة”، مضيفةً أنّ “تغطية الميادين حقيقةَ ما يجري في إيران أغضبت جهات متعدّدة”.

وتابعت “أنّنا تعاملنا مع الاختراق بكل شفافية، ونفينا الأخبار الكاذبة التي تمّ نشرها خلاله”، مشيرةً إلى أنّ “كبريات شركات التكنولوجيا تتعرّض للاختراق، والميادين اتخذت إجراءات سريعة من أجل تطويقه”.