مقالات مشابهة

كرواتيا تحطم آمال كندا.. كندا تدفع ثمن تسجيلها “أسرع هدف” في مرمى كرواتيا بالخروج من البطولة

قلب المنتخب الكرواتي تأخره بهدف مبكر إلى فوز 4-1 على نظيره الكندي مساء اليوم الأحد، على استاد خليفة الدولي ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة السادسة في كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقضت كرواتيا على حلم كندا بأربعة أهداف، مقابل هدف واحد لمنتخب كندا في مرمى كرواتيا بأسرع هدف في البطولة.

حيث صعقت كندا بداية المباراة منتخب كرواتيا بهدف مبكر جداً في الدقيقة الثانية، وهز لاعب بايرن ميونيخ ألفونسو دايفيس الشباك الكرواتية برأسية محكمة إثر عرضية من تاجون بوشانان من الناحية اليمنى.

ويعتبر هدف ألفونسو ديفيس هو الأول لكندا في تأريخ مشاركاتها في كأس العالم كما أنه أسرع هدف سُجّل في كأس العالم FIFA قطر 2022حتى الآن.

وأشعل هدف ديفيس المبكر المباراة منذ دقائقها الأولى ولاعبو المنتخب الكرواتي يحاولون التوغل والاختراق ولكن معركة وسط الملعب يتفوق فيها الكنديون حتى الآن.

وعادل منتخب كرواتيا النتيجة في الدقيقة 26، عبر أندري كراماريتش لكن الحكم يرفع راية التسلل! لكن سرعان ماعادل اللاعب نفسه النتيجة في الدقيقة 36 ليعيد المباراة إلى نقطة الصفر.

حيث تقدم إيفان بيريتشيتس على الناحية اليسرى ومرر الكرة على طبق من ذهب إلى كراماريتش الذي سددها بقوة بقدمه اليسرى داخل الشباك الكندية.

فيما سجلت كرواتيا الهدف الثاني في الدقيقة 44، في مرمى كندا، ومنح ماركو ليفايا التقدّم لمنتخب بلاده اثر تسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء عجز عنها الحارس ميلان بوريان!

وعزز كراماريتش النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 70، بتمريره من اللاعب بيريتشيتش إلى داخل منطقة الجزاء حيث كراماريتش الذي يروّض الكرة ويطلقها من بين المدافعين في الشباك الكندية مسجلاً هدفه الشخص الثاني.

وأضاف منتخب كرواتيا الهدف الرابع في الوقت الإضافي، عبر اللاعب البديل لوفرو ماير من هجمة مرتدة، لتصبح النتيجة ثقيلة جداً على المنتخب الكندي الذي أصبح خارج البطولة.

وبات رصيد كرواتيا 4 نقاط في المركز الأول بفارق عدد الأهداف المسجلة أمام المغرب التي أسقطت بلجيكا في وقت سابق من اليوم، في حين ودعت كندا البطولة بعد أن تذيلت الترتيب من دون نقاط قبل خوض الجولة الثالثة من الدور الأول للبطولة.