مقالات مشابهة

مونديال قطر2022.. الساموراي الياباني يتصدر المجموعة الخامسة ويتبعه اسبانيا وخروج ألمانيا وكوستاريكا

تصدر الساموراي الياباني، اليوم الخميس، المجموعة التي تضم العُملاقيين “إسبانيا وألمانيا” بعد حسمه للموقعة النارية أمام اللاروخا بهدفين لواحد.

وحجز منتخبا اليابان وإسبانيا، مقعدين في دور الـ16 من نهائيات كأس العالم “فيفا قطر 2022″، عن المجموعة الخامسة.

وحقق منتخب اليابان، فوزًا تاريخيًا على إسبانيا بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة، والأخيرة، من المجموعة الخامسة، في نهائيات كأس العالم 2022.

ووقع ألفارو موراتا على هدف إسبانيا في الدقيقة 12، بعد تلقي كرة عرضية من أزبيلكويتا، ليودع كرة رأسية على يسار الحارس غوندا.

ورد ريتسو دوان بهدف التعادل لليابان في الدقيقة 48 بتسديدة قوية من خارج منطقة الـ18، ثم وقع أو تاناكا على الهدف الثاني لليابان في الدقيقة 51، بعد تلقي تمريرة من كاورو ميتوما، ليسدد الكرة في الشباك.

ألمانيا وكستاريكا

وعلى ملعب البيت، حقق منتخب ألمانيا فوزًا كبيرًا على كوستاريكا بنتيجة (4-2)، في مباراة الجولة الثالثة من مونديال قطر.

حيث سجل سيرج جنابري هدف ألمانيا في الدقيقة العاشرة، بعد تلقي تمريرة رائعة من ديفيد راوم، ليوجه كرة رأسية سكنت شباك الحارس كيلور نافاس، من الزاوية اليسرى.

ورد يلستين تيجيدا بهدف التعادل لصالح كوستاريكا في الدقيقة 58، بعد استغلال ارتداد الكرة، ليسدد الكرة على يمين الحارس مانويل نوير.

وتقدم منتخب كوستاريكا بالهدف الثاني في الدقيقة 71، عن طريق خوان بابلو فارغاس، الذي سدد كرة رائعة في شباك نوير، من داخل منطقة الجزاء. وتمكن كاي هافرتز من التعادل سريعًا لصالح ألمانيا في الدقيقة 73، بتسديدة على يمين الحارس كيلور نافاس.

وسجل كاي هافرتز الهدف الثالث لصالح ألمانيا في الدقيقة 85، بعد تلقي تمريرة عرضية من جنابري، ليسدد الكرة على يمين الحارس نافاس. وأضاف فولكروج الهدف الرابع لصالح ألمانيا في الدقيقة 89، بصناعة من ليروي ساني.

وبهذا يتأهل منتخب اليابان، متصدرًا عن المجموعة الخامسة، برصيد 6 نقاط، ليواجه كرواتيا في دور الـ16، بينما تأهل منتخب إسبانيا، وصيفًا للمجموعة الخامسة، برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن ألمانيا، ليواجه المغرب في ثمن النهائي.

في المقابل، ودع منتخب ألمانيا منافسات كأس العالم من دور المجموعات، للنسخة الثانية على التوالي بعد 2018، بعد احتلال المركز الثالث بـ4 نقاط، فيم جاء منتخب كوستاريكا في المركز الأخير برصيد 3 نقاط.