مقالات مشابهة

مكتب حقوق الإنسان بتعز يدين تصاعد انتهاكات وجرائم مرتزقة العدوان

أدان مكتب حقوق الإنسان في تعز انتهاكات المليشيات والفصائل الموالية لتحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بحق المواطنين وحالة الانفلات الأمني بالمحافظة.

واستنكر المكتب في بيانه، الجريمة المروعة التي ارتكبها مرتزقة العدوان باختطاف وقتل المواطن قاسم أحمد حسن الزبيدي قبل أربعة أشهر بمنطقة التربة مركز مديرية الشمايتين الواقعة تحت سيطرة مرتزقة العدوان.

وأكد المكتب متابعته لانعكاسات الأوضاع الأمنية المتدهورة في مدينة تعز وضواحيها وآثارها الكارثية على الوضع الإنساني في تلك المناطق والتي أضحت مسرحاً لجرائم القتل والاختطافات والتعذيب للمدنيين. ولفت إلى أن مرتزقة العدوان أخفوا جريمة اختطاف وقتل المواطن الزبيدي وروجوا لشائعة اختطافه في منطقة الحوبان.

وعبر مكتب حقـوق الإنسان عن الأسف لتفاقم الانتهاكات والجرائم في نطاق سيطرة العدوان والمرتزقة بالتواطؤ مع الجهات الأمنية فيها، والتي وصلت حد الاستهداف المتعمد للمدنيين بالقتل والتهديد.. معتبراً ما يحدث في تلك المناطق جرائم حرب وانتهاكات سافرة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

وحمّل البيان مرتزقة العدوان المسؤولية الجنائية والقانونية عن كافة الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون.. داعيًا كافة المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان إلى القيام بمسؤوليتها في رصد وتوثيق وإدانة هذه الجريمة وغيرها وملاحقة مرتكبيها حتى تطالهم أيدي العدالة.