مقالات مشابهة

استشهاد طفل فلسطيني متأثراً بإصابته في مخيم الدهيشة وحماس تدين الصمت العالمي على جرائم العدو

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، عن استشهاد الطفل عمر لطفي خمور (14 عاماً) متأثراً بإصابته بجروح خطيرة صباح اليوم في مخيم الدهيشة ببيت لحم.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية في وقت سابق عن إصابة طفل إصابة خطيرة في الرأس جراء المواجهات التي اندلعت مع قوات العدو في مخيم الدهيشة ببيت لحم.

وتصدّى مقاومون فلسطينيون لقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص وقنابل الغاز والصوت في اتجاههم، ما أدّى إلى إصابة الطفل خمور برصاصة في رأسه، واعتقال آخر.

يشار إلى أن عدد الشهداء الفلسطينيين ارتفع لـ 14 شهيدا منذ بداية العام الجاري، بينهم 4 أطفال. فيما أرتقى 224 شهيداً برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي العام الماضي 2022، بينهم 59 شهيداً من محافظة جنين.

صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، ذكرت في وقت سابق، أنّ قوات الاحتلال قتلت من الفلسطينيين في عام 2022 أكثر من أي عام مضى، منذ أن بدأت الأمم المتحدة في تسجيل عدد القتلى بشكل منهجي عام 2005.

في السياق نفسه أدانت حركة المقاومة الإسلامية حماس، بشدّة صمت العالم على جرائم العدو المستمرة بحق أطفال فلسطين،

وأكدت أنّ “المقاومة الشاملة هي خيار شعبنا للتصدي لهذه الجرائم، وإنّ دماء الشهيد الفتى التي روت أرض فلسطين دفاعًا عن كرامة شعبها لن تذهب هدرًا، وشعبنا قادر على الوفاء لدماء الشهيد وكل الشهداء، والسير على الطريق التي استشهدوا من أجلها حتى تعود الديار والمقدسات كاملة لأهلها”.