مقالات مشابهة

أمريكا تسحب مخزونها من الذخائر من الكيان الصهيوني الى أوكرانيا وعَصَا الربيع الإسلامي  تَلۡقَفُ الربيع العبري والربيع الإمبريالي

خاص

عصا أمريكا للرحيل

اليوم الأربعاء 18 يناير 2023م، نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية تقرير صحفي أعده كلا من: إريك شميت، آدم  إنتوسرونين بيرجمان، جون إسمايوتوماس جيبونز نيف. بعنوان: البنتاغون يرسل أسلحة أمريكية مخزنة في إسرائيل إلى أوكرانيا.

والتقرير نقل عن مسؤولون أمريكيين وصهاينة يهود مايلي: “إن وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون لديها مخزوناً هائلاً من الذخيرة الأمريكية مخزنة لدى الكيان الصهيوني غير معروفه الكمية وتنقلها الى أوروبا لتلبية حاجة  أوكرانيا الماسة لقذائف المدفعية في الحرب مع روسيا”.

سلاح أمريكي ضد العرب

أشار التقرير الى أن “المخزون الهائل من  الأسلحة والذخيرة الأمريكية المخزنه في الكيان العبري  كان يستخدم في صراعات الشرق الأوسط كما سمحت امريكا للكيان الصهيوني باستخدام جزء من هذه الأسلحة في حالات الطوارئ “.

مخازن للإمبريالية

التقرير أوضخ أن:” مخزون أوكرانيا من القذائف المدفعية قد نفذ وحسب محلليين عسكريين فان سلاح المدفعية يشكل العمود الفقري للقوة القتالية البرية لكل من أوكرانيا وروسيا، وقد تتوقف نتيجة الحرب على الجانب الذي تنفد منه الذخيرة أولاً.

ومع نقص مخازن الأسلحة في أمريكا وعدم تمكن مصانع الأسلحة الأمريكية من مواكبة وتيرة العمليات القتالية الأوكرانية ، تحول البنتاغون إلى مخازن أسلحة خارج أمريكا احدها في كوريا الجنوبية والآخر في الكيان الصهيوني الغاصب لفلسطين المُحتلة”.

ربيع أوروبي ساخن

التقرير أكد على ان أمريكا “سحبت من المخزن الصهيوني 300 ألف قذيفة مدفعية وإن حوالي نصفها قدتم شحنها وفي طريقها إلى أوكرانيا عبر بولندا”.

وأفاد التقرير بأن “كبار المسؤولين العسكريين والدفاعيين من عشرات الدول، بما في ذلك دول حلف الناتو ،يستعدون  للاجتماع في قاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا يوم الجمعة القادم لمناقشة إرسال المزيد من الدبابات والأسلحة الأخرى إلى أوكرانيا”.

وأكد التقرير على ان “المسؤولون الأمريكيون يندفعون من  وراء الكواليس وبقوة  لتجميع كميات كبيرة  من القذائف المدفعية  وإبقاء كييف مزودة بما يكفي من الإمدادات لهذا العام ، وبما يلبي احتياجات هجوم الربيع المتوقع.”

وورد بالتقرير تصريحات عده لمختصين بالأسلحة والمعارك منهم ” مارك إف كانسيان”، وهو خبير  استراتيجي أسلحة سابق في البيت الأبيض، وفي دراسة جديدة له  لمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن قال: “نظراً لأن خط المواجهة الآن في الغالب ثابتاً ، فقد أصبحت المدفعية أهم ذراع قتالي”.

قاعدة عسكرية إمبريالية

التقرير أوضح ان: “أمريكا أرسلت حتى الآن أو تعهدت بإرسال ما يزيد قليلاً عن مليون قذيفة مدفعية عيار 155 ملم إلى أوكرانيا. وقال مسؤول أمريكي كبير تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن جزءاً كبيراً من القذائف جاءت  من مخازن أمريكا في الكيان الصهيوني  وكوريا الجنوبية”.

تعهد أمريكي لليهودي

وعن مدى خطورة سحب الذخائر من مخازن اليهود على الكيان العبري   قال السيد كوفمان، مدير الدراسات الروسية في CNA، وهو معهد أبحاث في أرلينغتون بولاية فيرجينيا: “ان أمريكا تستنفذ مخزون الذخائر  في تل أبيب  وتصنع فارق كبير بين مخزوناتها ومن  المؤكد أن هذا حل مستدام.

هذا يعني أن أمريكا تصنع خطر في مكان آخر “. ولتلافي هذا الخطر على الكيان العبري  يقول مسؤولو البنتاغون: ” يجب أن تضمن أمريكا عدم انخفاض مخزون الذخائر في الكيان اليهودي   إلى مستويات منخفضة بشكل خطير”.

في السياق ذاته مسؤولين صهاينة كبار قالوا: “ان أمريكا وعدت الكيان الصهيوني وفي حالة الطوارئ الشديدة بأنها ستشحن ذخائر الى تل أبيب على الفور”.

الربيع الإسلامي

أمريكا الإمبريالية ترتب أوراقها في اوروبا لتجدد زعامتها وقوتها بالقرن ال 21م  والكيان العبري بالداخل والإقليم العربي يعيد ترتيب أوراقة بما يضمن ويكفل بقاء الكيان الصهيون بالقرن ال21الميلادي  وان حدث ما أرادوا فالأمة الإسلامية والوطن العربي الى مصير لا يحمد عقباه بالقرن ال 21الميلادى.

وبدلاً من 21 وطن عربي يراد 66 كيان استعماري ضعيف هزيل وبقيادة الكيان الصهيوني الشرق الأوسط الكبير فقط الربيع الإسلامي، هو من سيمنع ذلك بتحرير فلسطين كل فلسطين وأمريكا الإمبريالية تخضع لشروط محور المقاومة أبناء الديار الإسلامية  والمُفسدين بالأرض يهود تل أبيب للشتات والكيانات الاستعمارية الخليجية للزوال.

خاصة كيان بن سعود وكيان عيال زايد عدا ذلك بالانتظار وشاهد ماشفش حاجة وأمريكا تنقل دواعش سوريا والذخائر من تل أبيب الى أوكرانيا ونتنياهو يتوحش اكثر باليمين العنصري الصهيوني اليهودي مع توسيع جغرافيا  خيانة التطبيع وناتو عسكري  متوحش يضم بني صهيون وأعراب وعرب خيانات التطبيع وتركيا اردوغان والعدو هو محور المقاومة بينما بني صهيون صديق وحليف وسلام ابرهام وشرق أوسط جديد وأوروبا الجديدة واليمن الجديد.. الخ المعزوفات الصهيونية والمُتصهينة.

وسيتزامن ذلك مع تجميد جبهة اليمن السعودية الإمارات بلاسلم ولاحرب مع معاناة اقتصادية خانقة لليمن يتحكم بها بعران الخليج الصهاينة تستثمر بزعزعة الأوضاع الداخلية تؤسس للتمزيق والتقسيم بعد هدنة الـ 6ستة اشهر الموعودة وخلال الستة اشهر  والى  ماوراء البحار والصحاري والمدن  يراد ربيع إمبريالي ساخن في أوروبا ويراد ربيع يهودي  بالوطن العربي وموعدنا هو الربيع الإسلامي بعون القوي العزيز.. يارب العالمين وقادر ياكريم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المشهد اليمني الأول
ترجمة وعرض وتقييم
المحرر السياسي 
25جماد الاخر 1444 هجرية
18 يناير 2023م