مقالات مشابهة

البردوني وعيد جمعة رجب.. إيمان أهل اليمن عجز المؤرخين عن تفسيره حتى اليوم

“خاص”

البردوني وجمعة رجب

عيد أول جمعة من رجب هو عيد دخول اليمنيين إلى الإسلام، هذه المناسبة الغالية على قلوب كل  اليمنيين قام بتخليدها الإمام /يحيى بن حميد الدين سلام الله عليه، حينما أراد أن يُوجِد تعادلاً بين أتباع آل البيت الكرام  المُحتفلين “بعيد الغدير” وبقية الشعب اليمني.

حيث أورد المفكر والأديب العملاق عبدالله البردوني في كتابه (قضايا يمنية – صفحة 289) هذا النص: ((ومن الجدير بالإشارة أن الإمام يحيى حاول أن يوجد تعادلاً بين إقامة الشعائر فأقام إلى جانب “عيد الغدير”  “عيد أول جمعة من رجب” إعتماداً على بعض الروايات إن كتاب النبي “صلً الله عليه وآله وسلم  وصل إلى اليمن في أول جمعة من رجب ودخل اليمن في دين الله)). “انتهى الاقتباس من كتاب قضايا يمنية للفقيد الاعمىالمُبصر  عبدالله البردوني”.

وكل جغرافيا اليمن بالاحتفاء بجمعة أول رجب وعندما كنا اطفال كنا نلبس الملابس الجديدة وتذبح الذبائح وتقام الولائم والليالي بمجالس الذكر والمولد النبوي الشريف حتى غزا الديار اليمنية التأسلم الوهابي الخونجي السلفي التكفيري ومناسبة عيد جمعة رجب بالاحتفاء نسبياً واقل من السابق بفعل الإرهاب الوهابي التكفيري ولكن المناسبة ظلت حاضرة في وجدان أهل اليمن واليوم اليمن بالاحتفاء شعبياً ورسمياً بالمناسبة وابواق العدوان الصهيوني والمتصهين بالاستنكار  والإنكار والتشكيك والانتقاص من عيد جمعة رجب وقولهم “اكذوبة جمعة رجب”  وهم في أحضان”كذبة الكيان السعودي”.

وهل اذناب السعودية اكثر فهماً ووعياً وادراكاً والماماً بالتأريخ والوطنية والثقافة أكثر من الفقيد عبد الله البردوني.!؟ الجواب بالتأكيد لا بئس القوم انتم يا أذناب  انظمه خيانة التطبيع مع يهود تل ابيب.

إيمان يماني أصيل وعريق

اذناب السعودية وعملاء سفارات نصارى الاستعمار وسكان فنادق وشقق انظمة خيانة التطبيع رفعوا شعارات “عيد الوعل” و “الاقيال” و”الهوية اليمنية” لمواجهة مبادئ وقيم الهوية الايمانية اليمانية المتأصلة بالجينات الوراثية اليمنية والعريقة عراقة العرب الاقحاح لقبائل جرهم اليمنية، التي سكنت بوادٍ غير ذي زرع “بكة” مكة المكرمة ومنها تزوج النبي إسماعيل عليه الصلاة والسلام ومن نسله كان خاتم الانبياء والمرسلين محمد صلً الله عليه وآله وسلم القائل: “الايمان يمان والحكمة يمانية” واول من كسا بيت الله الحرام الكعبة المشرفة هم اهل اليمن الملك “تبع اليماني” ولاهل اليمن الركن اليماني من الكعبة المشرفة فهل ذلك صدفة؟

وبلقيس ملكة اليمن يمن التاريخ والحضارات  قالت:وَأَسۡلَمۡتُ مَعَ سُلَیۡمَـٰنَ لِلَّهِ رَبِّ ٱلۡعَـٰلَمِینَ. فهل ذلك صدفة.؟
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
قال تعالى: ((قَالَتۡ رَبِّ إِنِّی ظَلَمۡتُ نَفۡسِی وَأَسۡلَمۡتُ مَعَ سُلَیۡمَـٰنَ لِلَّهِ رَبِّ ٱلۡعَـٰلَمِینَ)) “سورة النمل- من الآية 44”

قال تعالى: ((إِنَّ ٱلدِّینَ عِندَ ٱللَّهِ ٱلۡإِسۡلَـٰمُۗ)). “سورة آل عمران – من الآية19”

قال تعالى:
((قُلۡ إِنَّ هُدَى ٱللَّهِ هُوَ ٱلۡهُدَىٰۖ وَأُمِرۡنَا لِنُسۡلِمَ لِرَبِّ ٱلۡعَـٰلَمِینَ)) ” سورة الانعام – من الآية 71″

صدق الله العظيم

“تُبع اليماني” وأثناء تجواله مع جيوشه في الحجاز استبقى قبيلة الاؤس وقبيلة الخزرج في “يثرب” ارض مُهاجر خاتم الانبياء والمرسلين وكتب لهم كتاب بنصرة خاتم الانبياء والمرسلين حين ظهوره وأودع الكتاب في مكان عُرف لاحقاً بدار “ابو ايوب لانصارى” مكان توقف “القصواء” ناقة الرسول الكريم يوم قدومه الى “يثرب” المدينة المنورة مُهاجراً وحينها كان افراد  من القبائل اليمنية  الاؤس والخزرج يتنافسون فيمابينهم البين على شد حابل “القصواء” لاستضافة الرسول الكريم كلاً في داره  فقال الرسول الكريم لهم: دعوها انها مأمورة انها مأمورة  فهل كل ذلك صدفة؟.

والوفود العربية تتوافد الى صنعاء اليمن لتهنئة ملك العرب ” سيف بن ذي يزن”  بتحرير اليمن من الاحتلال الحبشي ومن الوفود كان وفد مكة وقريش والملك سيف وعلى انفراد يقابل ” عبد المطلب” ويقول له: حان اوان موعد ظهور خاتم الانبياء والمرسلين ويعدد مواصفات المولود الكريم وبعد تردد قال عبدالمطلب: نعم لقد ولد من ذكرت صفاته في عام الفيل وانا جده. فقال اليمني “سيف بن يزن كنت اتمنى ان ادركه واكون من انصاره  وللزمن والعمر أحكامه. فهل ذلك “عيد الوعل” و”الاقيال” بل هي من اقوال الشيخين ادرعي وكوهين لو كنتم تعلمون.

ومن المؤمنين الأوائل “أويس القَرَني المُرادي” وصبراً “آل ياسر” وكانت جمعة رجب ليدخل اهل اليمن في الاسلام افواجا من الشمال والوسط والجنوب والشرق والغرب واليمن وما ادراك ما اليمن !؟
يمن مقبرة الغزاة الرومان “شذر مذر” أصبحت تُحكم بحكام من المدينة المنورة ومن غير ابنائها واهلها وطوعاً بصورة حيرّت كل المؤرخين. فهل ذلك  وعل واقيال؟ يا اوحال العمالة ومستنقعات الخيانة والارتزاق .
فهل ذلك صدفة.؟

جمعة رجب مباركة ولوكره المنافقين واليهود وبن سعود.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المشهد اليمني الأول
المحرر السياسي
7رجب 1444هجرية
29 يناير 2023م.