مقالات مشابهة

محذرة التحالف.. مسيرات جماهيرية حاشدة في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات وفاءً للشهيد الصماد وتضامنا مع القضية الفلسطينية

شهدت العاصمة صنعاء وبقية المحافظات اليمنية، صباح اليوم وعصره، مسيرات جماهيرية حاشدة، جددت العهد بالوفاء للشهيد الصماد والمضي على دربه ومواصلة الثبات والصمود في مواجهة العدوان حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن من الغزاة والمحتلين. والتضامن مع القضية الفلسطينية التي ستظل القضية الأولى للشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية مهما تخاذل المتخاذلون وطبع المطبعون.

العاصمة صنعاء

وشهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم، مسيرة جماهيرية حاشدة، رددوا فيها الشعارات المؤكدة على أن فلسطين كانت وستظل القضية الأولى للشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية مهما تخاذل المتخاذلون وطبع المطبعون.. مؤكدين على موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي في التضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وجدد المشاركون، دعم ووقوف الشعب اليمني قيادة وحكومة وشعباً إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة غطرسة وإجرام العدو الصهيوني، حتى استعادة كامل أراضيه المغتصبة وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على كامل ترابه وعاصمتها القدس الشريف.

ووجهت الجماهير المحتشدة، رسالة تحذير لدول العدوان من الاستمرار في عدوانها وحصارها.. مطالبة بإخراج كل القوات الأجنبية من كافة أراضي اليمن، لأن الشعب اليمني لا يمكن أن يقبل بوجود قوات محتلة في جزره ومياهه ومحافظاته، ويعتبر ذلك تدخلا مباشرا في شؤونه. ودعت أبناء الشعب اليمني للاستمرار في مواجهة العدوان متوكلين ومعتمدين على الله وواثقين بوعده بالنصر.

حجة

واحتشد أبناء مديريات محافظة حجة اليوم الجمعة، في مسيرات جماهيرية ورددوا هتافات الوفاء للرئيس الشهيد الصماد والتأكيد على السير على دربه وتقديم التضحيات الجسام دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية. ورفعوا الشعارات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني المقاوم والمناهضة لدول العدوان.

وأعلنوا النفير العام ورفد الجبهات حتى طرد المحتل من أرض اليمن وتحقيق النصر المبين، مؤكدين أن الجرائم المروعة التي ارتكبتها دول العدوان لن تسقط بالتقادم وسيتم محاكمة مرتكبيها عاجلاً أم آجلاً. وحملوا أمريكا وبريطانيا وحلفائها مسؤولية المماطلة في تنفيذ مطالب الشعب اليمني العادلة.

وحذروا دول العدوان من الاستمرار والتمادي في ارتكاب الجرائم الجرائم والبقاء على الأراضي اليمنية. وأكدوا أن الدور الأمريكي الإشرافي في العدوان على الشعب اليمني هو الدور الأعلى الذي يرسم ويخطط ويحدد الأهداف وهو الذي حدد للسعودي استهداف الرئيس الشهيد صالح الصماد.

الحديدة

هذا وشهدت مدينة الحديدة، عصر اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة رفع المشاركون فيها صور الشهيد الصماد واللافتات المعبرة عن مآثره التي تعمقت في نفوس ووجدان اليمنيين، وهتفوا بشعارات الجهاد ورفض الوصاية والحرية وتحذير العدوان من مغبة التمادي في المراوغة وعدم الاذعان لصوت السلام والخروج من المستنقع اليمني وفك الحصار الشامل ورفع معاناة الشعب اليمني ومغادرة المحافظات المحتلة.

وأثنى المشاركون في المسيرة على مواقف وتضحيات الرئيس الصماد الذي مثل أنموذج في إدارة الدولة بحنكة وحكمة واقتدار في مرحلة صعبة، وحاسمة في تاريخ اليمن المعاصر. واعتبروا الذكرى الخامسة لاستشهاده، فرصة لاستذكار مناقب رمز وطني عاش حياته نزيهاً متواضعاً ووهب نفسه للدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله، واستلهام الدروس من مواقفه الخالدة.

ريمة

كما خرج أبناء محافظة ريمة اليوم، في مسيرة حاشدة وفاءً للرئيس الشهيد صالح الصماد، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتحذيرا لتحالف العدوان. ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات والشعارات المعبرة عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة.

وحذروا دول تحالف العدوان من الاستمرار في مماطلة الشعب اليمني في رفع الحصار عن موانئ ومطارات البلد، وإخراج القوات الأجنبية.. مجددين التأكيد على التمسك بالقضية العادلة والمواقف الثابتة والراسخة للشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية.

واعتبروا إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الصماد، وفاءً لتضحياته وثباته في مواجهة العدوان.. مؤكدين بأن الرئيس الشهيد سيظل عنواناً للصمود والشجاعة وأداء المسؤولية.

البيضاء

وشهدت مدينة البيضاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة، رفعوا فيها لافتات تؤكد السير على درب الشهيد الصماد في مواجهة العدوان ورفد الجبهات. كما هتفوا بالشعارات المنددة بجرائم العدوان وحصاره، والتعبير عن اعتزاز اليمنيين بصمود ومقاومة الشعب الفلسطيني في وجه العدو الاسرائيلي المحتل.

وأشاربيان صادر عن المسيرات إلى أن الشهيد الصماد كان يمثل نموذجا راقياً في أداء المسؤولية في إيمانه ونزاهته وحبه للشعب وتفانيه في خدمته.. داعيا جميع مسئولي الدولة إلى الاقتداء به. وأوضح أن الشهيد الصماد حاضر في وجدان وقلوب اليمنيين باعتباره نموذجا في التضحية والفداء والبذل والعطاء والصدق والوفاء وخدمة الشعب والوطن.

المحويت

وخرج أبناء مديريات مدينة المحويت والرجم وجبل المحويت اليوم في مسيرة حاشدة وفاءً للرئيس الشهيد صالح الصماد، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتحذيرا لتحالف العدوان. ورفع المشاركون فيها لافتات الشهيد الصماد والتضامن مع الشعب الفلسطيني ورددوا الهتافات المعبرة عن التضامن مع الشعب الفلسطيني والرافضة للعدوان على فلسطين واليمن.

وأشار بيان المسيرة إلى أن الرئيس الشهيد الصماد كان أنموذجاً في الوفاء والإخلاص لله ولشعبه في مرحلة من أصعب المراحل التي مر بها الشعب اليمني.. لافتا إلى الرئيس الشهيد جسد خلال قيادة البلاد القدوة لكل المسؤولين في كل مواقع المسؤولية في الدولة والتحرك الجاد لخدمة الشعب.

مأرب

كما شهدت مديرية الجوبة في محافظة مأرب اليوم مسيرة حاشدة وفاء للشهيد الرئيس صالح الصماد وتضامناً مع الشعب الفلسطيني وتحذيراً لدول تحالف العدوان. ورفع المشاركون فيها اللافتات والشعارات المعبرة عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة.

وأكد بيان صادر عن المسيرة أن الشهيد الصماد كان يمثل نموذجاً راقياً في أداء المسؤولية، وحبه للشعب وتفانيه في خدمته.. داعيا جميع مسؤولي الدولة إلى الاقتداء بالشهيد الرئيس الصماد.

ولفت البيان إلى الدور الأمريكي في العدوان على الشعب اليمني واستهداف الرئيس الشهيد الصماد سعيا منه للنيل من صمود الشعب اليمني. وجدد التأكيد على موقف اليمن المبدئي تجاه القضية الفلسطينية، مستنكرا المواقف المخزية للمطبعين مع العدو الصهيوني.

ذمار

شهدت مدينة ذمار اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة وفاء للرئيس الشهيد صالح علي الصماد، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني وتحذيراً لدول تحالف العدوان. وردد المشاركون فيها هتافات الوفاء للرئيس الصماد وتأكيد السير على دربه وتقديم التضحيات دفاعاً عن الوطن.

وأكدوا الجهوزية لتحرير كامل التراب اليمني من أي تواجد أجنبي، واستمرار الصمود والثبات ورفد الجبهات، والاستعداد لأي خيارات توجه بها القيادة.. منددين بالعدوان وجرائمه بحق الشعب اليمني ومقدراته ونهب ثرواته.

واستنكر المشاركون في المسيرة جرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، وتطبيع بعض الأنظمة العربية معه.. مجددين التأكيد على ثبات موقف الشعب اليمني المبدئي وتضامنه مع الشعب الفلسطيني، والتطلع لدور فاعل في تحرير فلسطين.

تعز

كما خرج أبناء محافظة تعز اليوم في مسيرة حاشدة وفاءً للرئيس الشهيد صالح الصماد وتضامناً مع الشعب الفلسطيني وتحذيرا لتحالف العدوان.

ورفع المشاركون في المسيرة التي أقيمت بمفرق ماوية بمديرية التعزية وتقدمها عضو مجلس الشورى محمود بجاش ووكلاء المحافظة والشخصيات الاجتماعية وقيادات محلية وتنفيذية وعسكرية شعارات منددة باستمرار العدوان في مماطلة الشعب اليمني في رفع الحصار.

وعبروا عن التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في التصدي لاعتداءات الكيان الصهيوني.

بيان المسيرات

وأكد بيان صادر عن المسيرة الجماهيرية تلاه مستشار المجلس السياسي الأعلى محمد طاهر أنعم، أن الشعب اليمني قدم الكثير من التضحيات على كل المستويات، وكان من أعظمها الشهيد الرئيس صالح الصماد الذي قدم روحه في سبيل الله والدفاع عن الشعب. وثمن تضحيات الرئيس الصماد وثباته وتحمله المسؤولية باقتدار وتفانيه في خدمة الوطن وشعبه، ونزاهته وشجاعته.. داعيا جميع مسؤولي الدولة للاقتداء بالرئيس الشهيد.

وأوضح البيان أن النظام الأمريكي وجه وأشرف على اغتيال الرئيس الصماد، ويتحمل كامل المسؤولية عن ذلك مع أياديه في المنطقة.. مؤكداً أن الشعب اليمني لن ينسى الجرائم البشعة التي ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي، وسيتذكرها جيلا بعد جيل. وأكد أن الشعب اليمني سيظل يواجه العدوان بكل الوسائل المشروعة، وبالتفافه حول قيادته الثورية، وسيظل يناضل بكل قوة حتى إخراج القوات الأجنبية المحتلة من اليمن.

وأعلن تضامن ووقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني كموقف مبدئي وإنساني وديني لا يمكن أن يتغير مهما كان العدوان على اليمن، مؤكدا أن ما تعرض له اليمن من استهداف هو نتيجة لموقفه وما سيكون له من دور فاعل وعملي في تحرير فلسطين. وأدان بشدة تحركات المطبعين مع العدو الصهيوني والذين أصبحت لهم إلى جانبه مواقف مؤيده وداعمة ومساندة بأشكال متعددة ضد القضية الفلسطينية.

وجدد رفض الشعب اليمني لكافة أشكال التواجد العسكري الأجنبي على أراضيه، بما فيه الأمريكي والبريطاني والسعودي والإماراتي.. مؤكدا أن للشعب اليمني الحق في التعامل مع التواجد العسكري الأجنبي باعتباره عدوانا واحتلالا، واتخاذ كل الخيارات لنيل الحرية الكاملة والاستقلال التام.

وأعلن البيان أن شعب اليمن وقيادته لن يسمح بأي تواجد أجنبي في أي مكان ضمن حدود اليمن وسيادته.. مطالبا المحتلين بمغادرة الأراضي اليمنية ومياهه الإقليمية فوراً. كما أكد تمسك أبناء الشعب بحقوقهم المشروعة وقضيتهم العادلة.. داعيا دول العدوان لوقف عدوانها ورفع حصارها وتحملها كل الالتزامات والاستحقاقات المشروعة للشعب اليمني نتيجة عدوانها.

واستنكر البيان، العرقلة الأمريكية لجهود الوساطة العمانية.. معتبرا هذه العرقلة امتدادا لسياسة أمريكا العدوانية ضد شعب اليمن، ومؤكداً في ذات الوقت على أحقية الشعب اليمني في الاستفادة من ثرواته الوطنية لصرف المرتبات وتوفير الخدمات. وطالب باستعادة أموال الشعب اليمني التي نهبها الفاسدون وحولوها لاستثمارات في الخارج كون الشعب أحق وأولى بها.. داعياً إلى التمسك بأولوية الملف الإنساني في أي حوار باعتباره استحقاقا إنسانيا وقانونيا للشعب اليمني.

وأشار إلى ضرورة الحفاظ على تمساك الجبهة الداخلية واستقرارها والتعاون وتضافر الجهود من قبل الجميع نحو الأولويات المهمة ومنها التعبئة والجهوزية على المستوى العسكري، وإفشال مخططات ومؤامرات العدوان التي تستهدف وحدة وقوة النسيج المجتمعي وإثارة المشاكل والفتن.

ودعا بيان المسيرة، المكونات السياسية إلى التركيز على الأولويات الجامعة لأبناء الوطن وأن لا ينصرف البعض نحو الاهتمامات الحزبية والفئوية، وبذل المزيد من الجهود لإصلاح وتفعيل مؤسسات الدولة في جميع المجالات حتى تقوم بدورها المطلوب في خدمة الشعب والتخفيف من معاناته التي تسببت بها دول العدوان.

كما أكد على ضرورة مواصلة جهود التعبئة ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تتحقق إرادة الشعب في نيل حريته واستقلاله واستفادته من خيرات وطنه وثرواته.