مقالات مشابهة

حماس تستنكر تصويت الكنسيت على قانون إعدام الأسرى وتؤكد انها خطوة إجرامية تعكس توجهات كيان العدو الفاشية

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، تصويت ما يسمّى بـ “الكنسيت” الصهيوني على مشروع قانون يقضي بإعدام أسرى فلسطينيين.

وقالت الحركة في تصريح صحفي لها اليوم الأربعاء: “إن تصويت ما يسمّى بـ “الكنسيت” الصهيوني على مشروع قانون يقضي بإعدام أسرى فلسطينيين، محاولة مكشوفة لشرعنة عمليات القتل الممنهجة التي تمارسها قوات الاحتلال ضد أبناء شعبنا”.

واعتبرت الحركة التصويت على القانون خطوة عنصرية إجرامية تعكس توجهات حكومة العدو الفاشية، وامتداد لسياسة الإعدامات الميدانية التي ينفذها الجيش الصهيوني بدمٍ بارد أمام مرأى العالم، مشيرة إلى أنه استهتار بالمنظومة الدولية والقوانين والمواثيق التي تجرّم تشريع قوانين القتل على أساس تمييزي وعنصري.

وشددت الحركة على أن تلك السياسات والقوانين لن ترهب مقاومينا وشعبنا الفلسطيني الذي سيواصل نضاله ومقاومته المشروعة في وجه إجرام الاحتلال وانتهاكات مستوطنيه.

وطالبت المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية المعنية أمام خطورة هذا التصعيد الصهيوني، بتحرك فاعل لردع ومعاقبة هذه الحكومة الصهيونية التي لم تتوقف يوماً عن القتل والتحريض والتي كان آخرها إطلاق يد المستوطنين الصهاينة للاعتداء على أبناء شعبنا في بلدة حوّارة.

وحذرت حماس من خطورة إفلات قادة العدو من العقاب والذي سيكون بمثابة ضوءٍ أخضر لمزيد من الإرهاب والإجرام الصهيوني ضد شعبنا.