مقالات مشابهة

ظهور مراسل صحيفة إسرائيلية من وسط المدينة المنورة في السعودية

نشرت صحيفة “جويش نيوز” التي تتخذ موقفا مؤيدا للكيان الصهيوني، مقطع فيديو لمحررها الإخباري، جاستن كوهين ، تقطعت به السبل في مكان غير محدد في المدينة المنورة بالسعودية.

وذكرت الصحيفة أن كوهين يعد أول تقرير لوسيلة إعلامية يهودية من المدينة المنورة، وكان جزء من بعثة لتقصي الحقائق لمدة أربعة أيام نظمها معهد وولف “لاستكشاف التغيرات الاجتماعية في البلاد والعلاقات مع اليهود والمسيحيين وإمكانية علاقات أوثق مع إسرائيل”.

وقال كوهين في مقطع الفيديو “انا أقف هنا في المدينة المنورة القديمة في جنوب السعودية، المدينة التي ازدهر فيها الإسلام لأول مرة في زمن محمد والتي كان سكانها يهودًا يشكلون الثلث في هذه المنطقة “.

واضاف “منذ عام واحد فقط كان من المستحيل بالنسبة لي أن أقف هنا على أرض المدينة المنورة، حتى يتم تغيير القانون في ظل السلطات الحالية، كان سيتم منع جميع غير المسلمين من ركوب طائرة من الرياض، ومع ذلك، كان هؤلاء الأشخاص سيفوتون تاريخا يهوديا ثريا”، بحسب زعمه

وتابع التقرير انه ” في العام الماضي، قام خمسون من رجال الأعمال اليهود المرتبطين بإسرائيل بزيارة المسجد النبوي في المدينة بدعوة من السلطات السعودية، وفق ترجمة”وكالة المعلومة”.

فيما قال “آفي جوريش”، العضو البارز في مجلس السياسة الخارجية الأمريكية، في صحيفة “جيروزاليم بوست” ، إن الزيارة تهدف إلى تعزيز “التفاهم والاحترام والتسامح المتبادلين”.

وتأتي زيارات اليهود إلى المدينة المنورة وسط عملية التغريب ونزع الإسلام في البلاد بقيادة محمد بن سلمان، كما ان هناك أيضا تكهنات كثيرة بأن السعودية ستطبع العلاقات مع إسرائيل في المستقبل القريب.