مقالات مشابهة

ورد الآن.. صنعاء تزف بشرى سارة لألآف المواطنين (وهذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة)

دشنت مؤسسة بنيان التنموية والهيئة العامة للزكاة، الخميس، مشروع الوجبة الرمضانية 1444هـ للفقراء والمحتاجين بأمانة العاصمة وأجزاء من محافظة صنعاء.

وأشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان إلى أن مشروع الوجبة الرمضانية واحد من أهم المشاريع للزكاة بالشراكة مع مؤسسة بنيان وعدد من المؤسسات الحكومية ورجال الأعمال والخيرين.

وقال أبو نشطان ”سنسعى بكل ما نستطيع لتخفيف المعاناة عن الفقراء والمساكين التي صنعها العدوان والحصار”.. داعيا الجميع رسميا ومجتمعيا إلى استشعار المسؤولية من خلال المساهمة في فعل الخير والإحسان إلى الفقراء والمساكين وتلمس احتياجاتهم.

وثمن الدور الرائد الذي تقوم به مؤسسة بنيان التنموية بفرسانها ومتطوعيها وقيادتها في ميدان التكافل والبر والإحسان والتراحم في المجتمع.

بدوره أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد المدني، أهمية مشروع الوجبة الرمضانية ضمن برنامج إطعام. وأوضح أن هيئة الزكاة ساهمت في هذا المشروع بـ 200 ألف وجبة غذائية بقيمة 400 مليون والذي تنفذه مؤسسة بنيان ضمن برنامج إطعام في أمانة العاصمة وأجزاء من محافظة صنعاء لعدد 41 ألف أسرة ويستفيد منها 260 ألف فرد.

ولفت إلى أن مشروع الوجبة الرمضانية الذي تنفذه المؤسسة للعام السابع على التوالي بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة يشتمل على 615 ألف وجبة لـ 41 ألف أسرة محتاجة بأمانة العاصمة و أجزاء من محافظة صنعاء على مدى شهر رمضان.

ونوه بدور الهيئة العامة الزكاة كشريك أساسي للمؤسسة في مشروع الوجبة الرمضانية خلال الاربعة الأعوام الماضية ومساهمتها هذا العام في المشروع بمبلغ 400 مليون ريال.

وأشار إلى أن مشروع الوجبة الرمضانية تبلغ تكلفته التقديرية قرابة مليار و500 مليون ريال و يشارك فيه قرابة الف متطوع من المحسنين ويشمل على 153 نقطة توزيع في مديريات الأمانة و جزء من محافظة صنعاء وأربعة خطوط إنتاج آلية للخبز و فرنين حجريين.