الرئيسية أخبار وتقارير صفقة جديدة بشأن تسليم “مدينة مأرب” لتلافي وقوع هذا الأمر بسبب السعودية

صفقة جديدة بشأن تسليم “مدينة مأرب” لتلافي وقوع هذا الأمر بسبب السعودية

لوح حزب الإصلاح، سلطة الأمر الواقع في مأرب، اخر معاقله شمال اليمن، اليوم الاثنين، بتسليم المدينة لـ”صنعاء”. يتزامن ذلك مع تصاعد مخاوفه من ترتيبات سعودية للإطاحة بالعرادة.

وأعاد الحزب طرح مبادرة فتح الطريق الجنوبية الرابطة بين صنعاء والمدينة عبر خط الجوبة – البيضاء. وأفاد ذياب القبلي نمران قائد اللواء 143 مشاه وابرز وجهاء مأرب باستعداد قبائل مراد فتح الطريق الذي سبق للإصلاح وان افشل مساعي فتحه سابقا.

وجاء طرح القبلي للمبادرة الجديدة في وقت كشف فيه عبدالله عبود الشريف، شقيق رئيس الإصلاح بمأرب، مبخوت بن عبود الشريف، مخاوف الحزب من مؤتمر جديد تحضر له الرياض وقد يتضمن ترتيبات بشان مأرب.

واشار الشريف في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي إلى أن المخرجات المرتقبة ستثير غضب أبناء مأرب في إشارة إلى اقالة المحافظ سلطان العرادة وفرض قرار رفع المشتقات النفطية التي يخشى الحزب أن تشكل قصمة لظهره في المدينة.

ولم يتضح بعد ما اذا كان عرض الإصلاح محاولة للهرب من تبعات قرار رفع المشتقات النفطية أم لتلافي مرحلة ما بعد انهاء نفوذه على المدينة، لكن توقيت الخطوة يشير إلى أن الحزب بات متيقنا اكثر من ذي وقت مضى بشان مصير العرادة ومدينة مأرب في ظل التقارير التي تتحدث عن مساعي سعودي لاعادتها إلى صنعاء ضمن اتفاق لتقاسم الثروات وصرف المرتبات.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version