مقالات مشابهة

وفد قبائل ومشايخ أبين وشبوة والبيضاء في ضيافة قبائل بني الحارث واليوم سنحان في مسعى لإطلاق الأسير “فيصل رجب”.. وأنباء عن إطلاق الأسير خلال الساعات القادمة “تفاصيل”

استقبلت مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة، وفد قبائل ومشايخ أبين وشبوة والبيضاء الذي يزور العاصمة صنعاء، في مسعى لإطلاق سراح الأسير اللواء فيصل رجب.

وخلال الاستقبال بحضور وزير الدولة أحمد العليي ومحافظ أبين صالح الجنيدي وعضو مجلس الشورى عادل الحنبصي، ومدير مديرية بني الحارث حمد بن راكان وعدد من القيادات والمشايخ، أكد وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني تضامن كافة مشايخ وقبائل وأبناء أمانة العاصمة مع مطالب الضيوف لإطلاق سراح فيصل رجب، الذي أُغفل من اتفاق تبادل الأسرى بين حكومة الإنقاذ الوطني وتحالف العدوان.

وأشار إلى أهمية تجسيد الأخوة الإيمانية وتلاحم أبناء وقبائل الشعب اليمني، وتعزيز التمسك بالقرآن الكريم الذي يدعو الامة للتوحد وعدم التفرق.

إشادة بحفاوة الاستقبال

أشاد وفد مشايخ وقبائل أبين وشبوة والبيضاء، بحفاوة استقبال قيادة ومشايخ وأبناء العاصمة صنعاء ومديرية بني الحارث، في هذا اللقاء الذي يجسد اللحمة الأخوية بين أبناء الوطن.

وأشاروا إلى أهمية هذه الزيارة، قاصدين الله عز وجل وقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، في تحقيق مساعيهم في الإفراج عن الأسير فيصل رجب.

وشكروا كل القبائل من المحافظات التي مرّ بها الوفد الزائر وصولا إلى صنعاء على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدين أن وصولهم إلى صنعاء يعمق أواصر الأخوة بين أبناء الوطن الواحد التي سعى النظام السابق لتمزيقها.

من جانبه قال الشيخ الخضر سليمان الزامكي في كلمة له: “أتينا إلى إخواننا من قبائل اليمن لنثبت أننا قادرون على حل مشاكلنا بأنفسنا وصلاح ذات بيننا دون أي تدخل خارجي”، مؤكداَ أن “القبائل اليمنية عرفت بإصلاح ذات البين ووحدة الصف ولملمة الجراح وهو ما دفعنا لزيارة صنعاء”.

حفاوة غير مسبوقة

حضي الوفد بكرم الضيافة والحفاوة والترحيب، وبعد تناول وجبة الغداء قامت قبائل بني الحارث بواجب الاحتفال والترحيب بالزوامل ومنها:

أهلا بمن جانا وشرف بالوصول لا عندنا
الوصل اسلانا فحيا بك تراحيب المطر
السيد اهدانا ورب الكون به قد عزنا
يا كل اخوانا عليكم تقبلوا هذا الخبر

كما ألقيت القصائد والأهازيج القبلية وكلمات الترحيب والتعبير عن اصاله القبائل وتوحيد لحمة الدم بين قبائل الشمال والجنوب وعن تعدد المذاهب والعادات، والتي هي نفسها بين كل قبائل الشمال والجنوب حيث وهي مستمدة من الأعراف ومن الدين الإسلامي وكل شخص له حق الانتماء لأي مكون الا خيانة الأوطان والارتهان للخارج فهذا لا يمثل أحد ولا يشرف أي يمني يعتز بأصله ونسبه وقبيلته.

وعبر الضيوف عن الإمتنان والشكر لقبائل بنى الحارث لكرم الضيافة والاستقبال والحفاوة الكبيرة التي حضوا بها، قبل أن يتوجه الضيوف إلى قبيلة سنحان التي بادرت أيضا لاستقبال الوفد الجنوبي والترحيب به.

أنباء عن استجابة القيادة لمطالب وفد قبائل أبين وشبوة والبيضاء

أكدت مصادر مطلعة أن قيادة صنعاء وقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ستطلق سراح اللواء فيصل رجب خلال الساعات القادمة وسيعود مع وفود القبائل والمشايخ والوجهاء إلى مسقط رأسه أبين.

محاولات لإفشال مساعي الوفد وتخوينه

وعلق منافقي العدوان على مساعي وفد قبائل أبين وشبوة والبيضاء في إطلاق سراح الأسير اللواء فيصل رجب، محاولين إفشال مساعي الوفد وتخوينه وتجريم أي تقارب بين قبائل اليمن الواحد.

وأصدر المنافقين بيان منسوب لقبائل أبين قالوا فيه أن تلك القبائل قامت بصورة فردية إلى الذهاب إلى صنعاء، وأنها قبائل لا تمثل مشايخ أبين.

في السياق اعتبر عضو المكتب السياسي لأنصار الله محمد البخيتي أن “‏انزعاج البعض من زيارة وفد قبائل أبين والاحتفاء بهم، وعدم انزعاجهم من تجول قوات المارينز الأمريكي في المحافظات المحتلة، يُعد إدانه لهم ودليل على موقفهم الخاطئ”.

فيما علق القيادي “أحمد عقيل باراس” على تخلي المنافقين عن الأسير فيصل رجب ووصول الوفد القبلي إلى صنعاء بالقول: “كان من المفترض على حكومة العليمي أن تكون أولوياتها هي تحرير فيصل رجب وأن يعود مع محمود الصبيحي وناصر منصور هادي وليس التخلي عنه ليواجه مصيره.

وأضاف باراس بالقول أن “من يزايدون اليوم على قبائل أبين أنهم ذهبوا إلى صنعاء كان الأجدر بهم أن يعملوا ما عملوه رجال أبين فهم حققوا إنجاز لم تحققه قيادتهم طوال سنوات”.