مقالات مشابهة

وزير الخارجية شرف: صنعاء مع السلام العادل والمشرف

التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، بالسيد هانس غروندبرغ، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، وفي اللقاء تم مناقشة مستجدات عملية السلام واعادة الامن والاستقرار الى ربوع اليمن ورفع سبل المعاناة عن الشعب اليمني.

وأضاف الوزير شرف، بأن القيادة في صنعاء ومن مركز القوة والمدعومة شعبياً تؤكد بأن يدها ممدودة نحو السلام العادل والمشرف للشعب اليمني، موضحاً بأن عملية المشاورات الجارية بين صنعاء والرياض التي تتم بمساعي حميدة من سلطنة عُمان الشقيقة لابد أن تُترجم إلى خطوات عملية وملموسة يشعر بها أفراد الشعب اليمني، وفي مقدمة هذه الخطوات الملف الإنساني بعودة الحركة التجارية الطبيعية دون أي قيد أو شرط لكل من ميناء الحديدة ومطار صنعاء الدولي وصرف مرتبات كافة موظفي الدولة دون استثناء أو تمييز والتي ستساهم كثيرا في رفع المعاناة عن كادر الدولة الذي حرم من حقه في الراتب سنوات عديدة.

وأكد وزير الخارجية، على أهمية قيام مجلس الأمن بإرسال رسائل إيجابية لدعم المساعي الحميدة باتجاه السلام ، بما يساهم في تهيئة المناخ للوصول إلى تسوية سياسية شاملة مستدامة.

من جانبه أوضح المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد/ هانس غروندبرغ، بأن هناك فرصة كبيرة لوقف إطلاق نار شامل وصولاً إلى تسوية سياسية سلمية شاملة مؤكداً على أن الشعب اليمني يستحق كل الدعم بعد المعاناة التي عانى منها.