مقالات مشابهة

أحزاب ومكونات اليمن تدين العدوان الإسرائيلي على غزة وتدعو الدول العربية والإسلامية بالنهوض لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته

أدانت وزارة الخارجية عدوان الكيان الإسرائيلي على قطاع غزة واستهدافه للمدنيين العزل بالقتل والاعتقال واغتيال قيادات في حركة الجهاد الإسلامي. مشيرةً الى أن استمرار العنجهية الصهيونية سيؤدي إلى تهديد أمن وسلامة جميع دول المنطقة دون استثناء.

ودعت الخارجية اليمنية الدول العربية المتباكية إعلاميا وأمام شعوبها على القضية الفلسطينية إلى الاضطلاع بمسؤوليتها الأخلاقية والقومية تجاه أبناء الشعب الفلسطيني.

محمد عبد السلام

وقال ناطق حركة أنصارالله محمد عبدالسلام في تغريدة على حسابه بتويتر: “جريمة نكراء يرتكبها الكيان الإسرائيلي باغتياله ثلاثة قادة من سرايا القدس مع عوائلهم وأطفالهم فجر اليوم في غزة”.

وأضاف: “نحن على ثقة بقوة المقاومة الفلسطينية وقدرتها على الرد” مؤكدا “أن للمقاومة الفلسطينية الحق لأن تذهب بالمواجهة إلى أقصى حد حتى يدرك العدو أنه حتما سيدفع الثمن”.

المكتب السياسي لأنصار الله

من جهته،أدان المكتب السياسي لأنصار الله العدوان الإسرائيلي الأخيرة على غزة، وتقدم بلاعزاء للشعب الفلسطيني ومقاومته في استشهاد الثلاثة القادة الكبار في سرايا القدس الشهيد القائد جهاد الغنام، ‏والشهيد القائد خليل البهتيني والشهيد القائد طارق محمد عزالدين الذين استهدفهم العدو الإسرائيلي داخل منازلهم مع عوائلهم في جريمة اغتيال وحشية فجر اليوم في غزة.

وأضاف: وإذ نعزي أنفسنا وأمتنا في شهادة هؤلاء القادة الكبار من قادة حركات الجهاد والمقاومة الفلسطينية فإننا نحيي الشعب الفلسطيني على تضحياته الكبيرة في سبيل قضية مقدسة يتطلب الانتصار لها المزيد والمزيد من الصبر والتضحية حتى تحقيق النصر إن شاء الله.

وجدد وقوفه والشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني، مؤمن بقدرة حركات الجهاد والمقاومة الفلسطينية على مواجهة غطرسة العدو الغاشم. داعياً الشعوب العربية والإسلامية لأن تتحمل المسؤولية وتنهض لدعم المقاومة الفلسطينية بكل الوسائل الممكنة.

أحزاب اللقاء المشترك

بدورها، أدانت أحزاب اللقاء المشترك العدوان الصهيوني الذي استهدف ثلاثة من قادة حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية مع زوجاتهم وأبنائهم في قطاع غزة فجر اليوم الثلاثاء.

وأكدت أن جريمة الاغتيال تستلزم الرد الحازم والقوي من محور المقاومة لوضع حد لعنجهية كيان العدو الصهيوني المتغطرس. ودعت أحرار العالم إلى دعم ومساندة فصائل المقاومة الفلسطينية الأبية بالمال والسلاح والرجال وتقديم كل ما من شأنه تمريغ أنف كيان العدو.

وحملت أحزاب المشترك الأنظمة العربية العميلة والمطبعة مسؤولية هذا الاغتيال وهذه الجريمة التي تمثل وصمة عار في جبين تلك الأنظمة الخائنة لقضايا أمتها ومقدساتها.