مقالات مشابهة

وزارة حقوق الإنسان تدين قصف كيان العدو الإسرائيلي حي سكني في غزة

أدانت وزارة حقوق الإنسان جريمة قصف قوات الكيان الصهيوني حيا سكنيا في فلسطين، التي نتج عنها استشهاد ٢١ شخصا، وإصابة عشرين آخرين؛ معظمهم من الأطفال والنساء. مشيرة إلى أن هذه الجريمة والوحشية تأتي في إطار جرائم الحرب المستمرة التي يقوم بها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية والإنسانية، واستهداف بيوته الٱمنة، وقتل الأطفال والنساء وهم نيام.

وأعربت الوزارة عن استغرابها الشديد من تدني ردود الفعل الدولية والأممية على هذه الجريمة البشعة، وتجاهل الإعلام الأمريكي والغربي مجازر القتل الجماعي للنساء والأطفال التي يرتكبها هذا الكيان. وحمّلت المسؤولية عن هذه الجرائم الاحتلال، وواشنطن الراعي العالمي لهذا الكيان.

وطالبت مجلس الأمن بفرض عقوبات رادعة على الكيان الصهيوني المجرم المغتصب للأرض والحريات؛ لما يرتكبه يوميا من جرائم قتل واعتقال واغتيالات بحق المدنيين؛ في جرائم حرب صريحة وضد الإنسانية. داعية الدول العربية والإسلامية، وكافة التنظيمات والمؤسسات الحقوقية، إلى صحوة ضمير حقيقية، واستشعار المسؤولية الإنسانية والأخلاقية والقانونية تجاه ما يقع للشعب الفلسطيني من إبادة جماعية، ونهج لسياسة التمييز العنصري.