مقالات مشابهة

فلسطين.. تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة والمقاومة تصعد من عمليات الرد برشقات صاروخية متفرقة

يتواصل العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة المحاصر، منذ يوم الثلاثاء الماضي، وسط تصاعد عمليات رد المقاومة الفلسطينية.

وتواصل مقاتلات كيان العدو الإسرائيلي جرائمها بحق سكان القطاع مستهدفة عدة منازل في خانيونس وبيت لاهيا جنوبا.

هذا وتجدد قصف كيان العدو الإسرائيلي على قطاع غزة واستهدفت غارة شرق حي الزيتون. كما قصفت طائرات الاحتلال أرضا زراعية شرق رفح جنوبي قطاع غزة، وقصفت أرضا زراعية في بيت حانون شمالي قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن 25 شهيدا بينهم 6 أطفال وإصابة 76 في العدوان الإسرائيلي على غزة حتى الآن.

من جهتها تواصل حركة الجهاد الإسلامي وفصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى الرد عبر إطلاق رشقات صاروخية تستهدف مستوطنات العدو في محيط غلاف غزة وتل أبيب ويافا.

ولقي مستوطن صهيوني مصرعه وأصيب 15 آخرين ولحق دمار هائل في عدد من المباني، عقب سقوط صواريخ أطلقت من قطاع غزة بتجاه البلدات الفلسطينية المحتلة. ووفقا للقناة 12 الصهيونية، فقد قتل مستوطن وأصيب 15 بفعل الصورايخ خلال الرشقات الأخيرة والتي تركزت على عسقلان وسديروت.

بدورها قالت القناة 13 الصهيونية: إن 70 صاروخا أطلقت من قطاع غزة نحو “إسرائيل” أثناء الرشقات الصاروخية الأخيرة، وتفاجأ المسؤولون في “تل أبيب” من قوتها”.

ويتعرض قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء لعدوان صهيوني كبير، بدأ باغتيال ثلاثة من قادة الجهاز العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” “سرايا القدس”، وأسفر عن ارتقاء 25 شهيدا و76 جريحاً، وخلّف أيضاً دماراً كبيراً في المباني والمنشآت.