مقالات مشابهة

الرياض تستجيب لمطالب واشنطن والعدوان يسعى الى تفكيك اليمن

أكد نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد عبدالله بن عامر أن التوافق بين تصريحات المسؤولين السعوديين والأمريكيين قبيل جولة المفاوضات المرتقبة في صنعاء مع الوفد السعودي ، يشير إلى استجابة الرياض لإملاءات واشنطن واشتراطاتها.

وقال عبدالله بن عامر في تدوينة على (تويتر): ” مع الحديث عن جولة مرتقبة في صنعاء نلاحظ مستوى التوافق في تصريحات المبعوث الامريكي والسفير السعودي كتقديم انفسهما كوسطاء واعادة المشكلة على انها بين اليمنيين انفسهم “.

وأضاف: “الأهم من كل ذلك ان كل التحركات الاخيرة ليست الا ترجمة لما طرحه الامريكي نهاية رمضان وتحديدا بعد لقاء صنعاء السابق”.

العدوان يسعى الى تفكيك اليمن

أكد عضو الوفد الوطني المفاوض عبد الملك العجري ان الوحدة اليمنية اهم المكتسبات الوطنية في اليمن وخط احمر وان دول العدوان لاتسعى للانفصال فقط بل لتفكيك اليمن

وقال العجري في تغريده له على تويتر ..خاصموا انصار الله والسلطة الوطنية في صنعاء قدر ما تستطيعون لكن الجمهورية والوحدة، أهم المكتسبات الوطنية في اليمن الحديث، خط أحمر دونه خرط القتاد وشت الرماد. واضاف أن دول العدوان لا تسعى للانفصال بل إلى تفكيك اليمن الى كانتونات وسلطنات ومشيخيات في الشمال والجنوب يضرب بعضها بعضا.

وتابع: وبالنسبة للأخوة في مكونات الحراك الجنوبي نقدر الامتعاض الذي ولدته وحدة الضم والالحاق عقيب حرب صيف 94م لكن نعتقد أن المشكلة كانت في نظام الوحدة وليس في مبدأ الوحدة ويمكن حل ذلك بالحوار باعتبارها قضية وطنية الجميع معني بها، سيما وأن وضعكم التفاوضي أصبح أفضل من ذي قبل يساعدكم على تحقيق العدالة في الوحدة وعلى مبدأ ما نقص عن العدل ظلم وما زاد على العدل ظلم أيضا كما قال السيد القائد.