مقالات مشابهة

الشعب اليمني يتضامن مع الفلسطيني بمسيرات “ثأر الأحرار” الحاشدة في المحافظات مباركا انتصار المقاومة ومؤكدا ثبات موقفه مع القضية الفلسطينية (صور)

شهدت محافظات اليمن المحررة، صباح اليوم الأحد ومسائه، مسيرات جماهيرية حاشدة للشعب اليمني في مراكز المحافظ والمديريات تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني والتخاذل والصمت العربي والدولي.

واستنكر المحتشدون الجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني، واستهدافه للأحياء السكنية في قطاع غزة. ورفعوا أعلام فلسطين واليمن، معبرين عن التعازي للشعب الفلسطيني وكل حركات المقاومة في استشهاد القادة الأبطال والنساء والأطفال؛ إثر الهجمات الإرهابية وقصف طائرات العدو الصهيوني الأحياء ومنازل المواطنين.

العاصمة صنعاء

وشهدت العاصمة صنعاء، مسيرات جماهيرية حاشدة في باب اليمن تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني والتخاذل والصمت العربي والدولي. رافعين الشعارات والأعلام واللافتات والهتافات المنددة بالجرائم الإرهابية الصهيونية.

وجدد المحتشدون، الموقف الثابت للشعب اليمني الداعم للشعب الفلسطيني، ومناصرته ومساندته للمقاومة في ردع غطرسة وصلف العدو الصهيوني، والرد على استمرار جرائمه بحق النساء والأطفال. ونددوا بتواطؤ المجتمع الدولي والأممي والأنظمة العربية العميلة وصمتهم المعيب إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم ومجازر وحشية من قبل العدو الصهيوني الغاصب.

وباركت الجماهير المحتشدة، العمليات البطولية والضربات الصاروخية التي نفذتها المقاومة الفلسطينية، رداً على الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدو الصهيوني بحق القادة الأبطال والنساء والأطفال بقصفه للأحياء السكنية. وأشادت بصمود وتضحيات ونضال الشعب الفلسطيني وتوحيد رد فصائل المقاومة لردع غطرسة وجرائم العدو بحق المدنيين وقتل النساء والأطفال.

مفتي الديار اليمنية

وحيا مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، في كلمته خلال المسيرة في العاصمة صنعاء، الجموع الغفيرة للشعب اليمني الصابر والمصابر والمرابط في سبيل الله، والدفاع على العزة والكرامة. وأكد أن خروج الشعب اليمني على قلب رجلٍ واحدٍ قيادة وحكومة وشعبا، يعبر عن التضامن مع أحرار فلسطين، وأنه لن يتخلى عن الشعب الفلسطيني ولا عن مقدسات المسلمين وبالأخص المسجد الأقصى.

وقال العلامة شرف الدين: “إن الشعب اليمني الحر صاحب هوية إيمانية وإسلامية ينطلق من نهج القرآن الكريم وهدي النبي الأعظم، ليؤكد على الموقف الدائم تجاه قضايا الأمة وفي المقدمة فلسطين والقدس الشريف”. وأضاف: “نؤكد على حرمة التطبيع مع العدو الغاصب، ومن يحضرون اجتماعات العدو لا يمثلون الأمة العربية والإسلامية ولا يمثلون الحق ولا نخوة العروبة، ونعلن براءتنا من المطبعين كما نعلن براءتنا من اليهود وسائر المشركين”.

وأهاب مفتي الديار اليمنية، بأبناء الأمة توحيد ساحاتها وجمع كلمتها والوقوف صفاً واحداً مع المرابطين في القدس والمسجد الأقصى لمواجهة العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني الأوروبي الذي لم يتوقف منذ 1948 حتى اليوم”. وحث العلامة شرف الدين علماء الأمة على إحياء روح الجهاد وتحريض الأمة وشدّها وحثها على ذلك، والسير على نهج الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم في إعلاء كلمة الله والجهاد في سبيله ومواجهة أعداء الإسلام.

وأشار إلى أن الشعب اليمني لن يتخلى عن القيم والمبادئ الايمانية والشجاعة والعزة والنخوة ونجدة الملهوف، واستمرار صموده وثباته في مواجهة أعداء الأمة. وحمّل مفتي الديار اليمنية قادة الدول العربية والإسلامية المسؤولية الكاملة تجاه ما يحدث من عدوان مستمر على أبناء فلسطين، داعياً إلى حشد الطاقات والقدرات وبذل الأموال لإحقاق الحق وخذلان الباطل.

ممثل حركة الجهاد الإسلامي

بدوره، ثمّن ممثل حركة الجهاد الإسلامي في اليمن أحمد عبدالرحمن بركة، الدور البارز للشعب اليمني وقيادته الوفية لفلسطين ممثلة بالسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، قائلا: “أؤكد وأعلم أنه لو أتيح للسيد عبدالملك أن يقاتل في فلسطين لأخذ سلاحه وقاتل هناك ومن ورائه هذا الشعب اليمني العظيم”.

وخاطب أبناء اليمن: “السلام عليكم وأنتم تقفون اليوم لتشاركوا الشعب الفلسطيني أفراحه بنصره في هذه الجولة على العدو الصهيوني كما ناصرتموه في آلامه وكل مراحل جهاده”. وأضاف: “نلتقي بكم في ها اليوم المبارك عقب انتهاء جولة من جولات الصراع مع العدو والتي فقدنا فيها أعز أبنائنا من القادة الشهداء الذين كانوا قيمة كبرى لحركة الجهاد والمقاومة الفلسطينية في فلسطين”.

وأكد بركة إلى أن العدو الصهيوني حاول باغتيال الشهداء القادة أن يحدّ من قدرات حركة الجهاد الإسلامي وأن يحدث شرخًا بين حركة الجهاد والمقاومة، فكان رد المقاومة ردًّا مؤلمًا حين واجهته موحدة. ملفتاً إلى أن حركة الجهاد التي قدمت قادتها هي اليوم على استعداد لتقديم المزيد من الشهداء ليكونوا وقودًا للنصر. وبين أن الحركة ما زالت أشد قوة وصلابة وعنفوانًا في مواجهة العدو الصهيوني وهي مستمرة على المضي في طريقها كما عهدتموها.

وتوجه ممثل حركة الجهاد بالتحية إلى الشعب الفلسطيني الصامد الذي تحمل العدوان ليثبت للعالم أن وراء المقاومة شعب فلسطيني لا يرضى بالهوان ومن خلف هذا الشعب أيضًا شعوب الأمة الحرة وعلى رأسهم الشعب اليمني.

حجة

من جهتها، شهدت حجة، مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني على غزة. ورفع المشاركون الشعارات والأعلام واللافتات المنددة بالجرائم الإرهابية الصهيونية والغارات الهمجية والاعتداءات الوحشية على المواطنين والأسر والأطفال وقيادات المقاومة في غزة. وباركت الحشود الغفيرة رد حركات المقاومة التي تخوض معركة ثأر الأحرار بكل بسالة وإقدام وشجاعة وتضحية.

وأشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم خلال المسيرة إلى الجرائم والانتهاكات الوحشية للعدو الصهيوني بحق الأبرياء والنساء والأطفال في فلسطين وتدنيس المقدسات. ولفت إلى إمعان الصهاينة في انتهاك المحرمات على مرأى ومسمع من العالم والتي كان آخرها اغتيال ثلاثة من قيادات المقاومة مع أسرهم أمام صمت عربي وإسلامي وأممي.

وقال المهيم إن الأمة باتت في موقع اللامبالاة لأي جريمة يرتكبها أعداء الإسلام بجرأة غير مسبوقة ما يكشف نتائج التطبيع لأنظمة النفاق في أوساط الأمة. وبارك معركة ثأر الأحرار، مجددا التأكيد على أن فلسطين قضية عادلة ومحقة ومصيرها أن تنتصر على الكيان الصهيوني.

تعز

وخرجت مسيرة جماهيرية حاشدة بمفرق ماوية محافظة تعز اليوم تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً واستنكاراً بالتصعيد العسكري للعدو الصهيوني على قطاع غزة.

ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها عضو مجلس الشوري محمود بجاش والقائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى ورئيس محكمة إستئناف المحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي، أعلام فلسطين واليمن وشعارات منددة بـ”الإعتداءات” الصهيونية والأعمال الإرهابية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في فلسطين.

ذمار

بدورها، شهدت محافظة ذمار اليوم، مسيرات جماهيرية حاشدة في مركز المحافظة والمديريات تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني والتخاذل والصمت العربي والدولي. ورفع المشاركون اللافتات ورددوا الهتافات المعبرة عن وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته لمواجهة العدو الصهيوني المحتل.

وخلال المسيرة، اعتبر المحافظ محمد ناصر البخيتي، الخروج الجماهيري في المحافظة وغيرها من المحافظات رسالة وفاء للشعب الفلسطيني، والتأكيد على أن اليمن لن يترك الشعب الفلسطيني وحيداً في مواجهة تحالف عدواني عالمي. ولفت إلى ثقافة الأعداء المغلوطة عن طبيعة الصراع في فلسطين.

وقال “صنفوا أي مقاومة فلسطينية بأنها إرهاب، وأي عربي يتحرك إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني يعلنون عليه الحرب كما فعلوا مع إيران وسوريا ولبنان واليمن”. موضحاً أن معظم الرأي العام العالمي يصنف وكأن الصراع بين فلسطين والعدو الصهيوني، فيما الشعب الفلسطيني يخوض معركة ضد التحالف الصهيوني في العالم بقيادة أمريكا وبريطانيا.

وذكر أن بعض الأنظمة العربية اليوم إن لم تكن في موقف الحياد، يتحرك ويقاتل في الخندق الأمريكي والبريطاني وهو نفس الخندق الصهيوني لأن العدو الصهيوني مجرد امتداد عسكري للغرب بقيادة أمريكا وبريطانيا.

صعدة

وخرجت مسيرة جماهيرية حاشدة، صباح اليوم الأحد، في محافظة صعدة تحت شعار “ثأر الأحرار” تضامنا مع الشعب الفلسطيني، ودعما للمقاومة الفلسطينية في وجه العدو الصهيوني. وحمل المتظاهرون الأعلام اليمنية والأعلام الفلسطينية، وشعارات الحرية، ورددوا هتافات منددة بالعدوان الصهيوني على غزة، والمؤكدة على وقوف ومناصرة اليمن للشعب الفلسطيني في وجه العدو الصهيوني.

وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي خلال المسيرة وقوف اليمن مع رجال غزة الذين وقفوا في وجه العدو الصهيوني الذي يرتكب الجرائم بحق الشعب الفلسطيني. وقال ثابتون مع القضية الفلسطينية ونحن اليوم نقف من أجل فلسطين، وندعم الأحرار الأبطال في فلسطين في عملية ثأر الأحرار.

وأضاف لقد تابعنا العدوان الصهيوني وهو يقصف المقابر والمنازل في غزة كما رأينا السعودية وأمريكا والإمارات تقصف مقابرنا وبيوتنا في اليمن. وتابع: إن الأنظمة البائسة التي تملك كل ترسانات الأسلحة والمال تقف اليوم عاجزة في أن تطلق رصاصة واحدة نصرة لفلسطين،

مردفا نرى السعودية والإمارات اليوم مكسورتين أمام اليمن وهي ترى القبة الحديدة فشلت في تحصين الصهاينة فكيف بهم أن يحموا البلدان المطبعة. وخاطب الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية مباركا لهم انتصارهم بقوله: لقد أفشلتم بهذه العملية ترميم لحماية إسرائيل من صواريخ المقاومة، أيها الفلسطينيون لا تعولوا على أحد وعولوا على أنفسكم ولا تركنوا أبدا للأنظمة العربية البائسة.

الحديدة

كما شهدت مدينة الحديدة، اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الكيان الصهيوني واعتداءاته الوحشية على قطاع غزة. ورفع المشاركون فيها الأعلام واللافتات المنددة بجرائم وانتهاكات العدو الصهيوني، وما يرتكبه من جرائم بحق الفلسطينيين في قطاع غزة. وهتفوا بالشعارات المؤيدة لأبطال المقاومة وما يقومون به من عمليات رد على الاحتلال الصهيوني الغاصب.

وخلال المسيرة، حيا وكيل أول المحافظة أحمد البشري توافد المشاركين لتجديد التضامن مع الشعب الفلسطيني، معبراً عن التعازي للشعب الفلسطيني وحركة الجهاد الاسلامي في استشهاد قاداتها وعدد من الأطفال والنساء بقصف طائرات الكيان الصهيوني منازل سكنية في غزة.

وبارك العمليات النوعية التي تنفذها المقاومة الفلسطينية وأثبتت قدرات فائقة في مشروع الجهاد الذي يتبناه أبطال فلسطين للدفاع عن أرضهم المغتصبة ضد العدو الصهيوني في ظل تسارع التطبيع مع هذا الكيان المحتل. ودعا إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية باعتبارها أحد خيارات المواجهة مع العدو الصهيوني، مبيناً أن سياسة انبطاح الشعوب وتنصلها عن المسؤولية تصب في صالح هذا الكيان المجرم.

المحويت

هذا وشهدت محافظة المحويت اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة لمديريات المدينة وجبل المحويت والرجم تضامناً مع الشعب الفلسطيني ورفضاً للعدوان الصهيوني. وردد المشاركون في المسيرة، هتافات معبرة وشعارات منددة ومستنكرة بالعدوان الصهيوني الغاشم بحق الشعب الفلسطيني أمام مرأى ومسمع العالم.

واستهجنوا الصمت الدولي المريب تجاه الحرب البربرية الصهيونية، على قطاع غزة وكافة الأراضي المحتلة.. مؤكدين وقوف اليمن قيادة وحكومة وشعبا الداعم للقضية الفلسطينية العادلة ونضال الشعب الفلسطيني المشروع ضد العدو الصهيوني. وباركوا إنتصار المقاومة الفلسطينية وعملية “ثأر الأحرار” التي جاءت ردًا على الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

وفي المسيرة أكد وكيل المحافظة عزيز الهطفي ورئيس محكمة استئناف المحويت القاضي أحمد يحيى شرف الدين وقوف الشعب اليمني بكافة قواه السياسية وشرائحه الاجتماعية وتوجهاته الفكرية إلى جانب الشعب الفلسطيني. وأشارا إلى دعم ونصرة المقاومة الفلسطينية باعتبار فلسطين القضية المركزية والأولى للأمة وستظل حية في قلوب الجميع مهما كانت الظروف.

ريمة

وفي ريمة، نُظمت بالمحافظة، اليوم، مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الاحتلال الصهيوني والصمت العربي. ورفع المشاركون اللافتات والأعلام الفلسطينية ورددوا الهتافات المعبرة عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم المقاومة في مواجهة العدو الصهيوني المحتل.

وأكد المشاركون في المسيرة التي شارك فيها عضو مجلس الشورى أحمد النهاري ووكيلا المحافظة محمد مراد وحافظ الواحدي وقيادات السلطة القضائية والمحلية والتنفيذية والطلاب المشاركون في الدورات الصيفية، تأييدهم الكامل لكافة الخيارات التي تتخذها قيادة المقاومة الفلسطينية لردع غطرسة الكيان الصهيوني.

عمران

وشهدت محافظة عمران اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتأييداً لعملية “ثأر الأحرار” رداً على جرائم العدو الصهيوني الغاصب. ورفع المشاركون فيها الشعارات المنددة بالجرائم الوحشية والبشعة والممارسات الإرهابية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني، بما فيهم الأطفال والنساء.

واستهجن المشاركون، جرائم العدوان الصهيوني على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، مؤكدين تأييدهم لعملية “ثأر الأحرار” التي نفذتها المقاومة الفلسطينية.

بيان المسيرات

وحيا البيان الصادر عن المسيرة، والذي تلاه نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد محمد ناجي، ما سطرته فصائل حركات المقاومة الفلسطينية من صمود وثبات في مواجهة العدوان الصهيوني على غزة لمدة خمسة أيام. وأشار إلى مراهنة العدو الصهيوني على كسر صمود وجهاد فصائل المقاومة، لكنه وبفضل الله ووحدة الصف الفلسطيني فشل العدو فيما هدف إليه من غاية شيطانية وتمكن الأبطال من ردعه وشل حركته وبث الرعب والهلع لدى مستوطنيه.

وأكد البيان، أن عدم قدرة العدو الصهيوني الغادر على تحمل إطالة أمد المعركة، برهان ساطع على ما وصل إليه من ضعف وهوان، مبيناً أن حركات المقاومة وصلت إلى قوة يُعتد بها رغم فارق الإمكانيات والقدرات، وأخرجت العدو مهزوماً أمام ثبات وصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأضاف البيان: “نقول لحركات المقاومة الفلسطينية أنتم منتصرون بوحدتكم وخضتم معركة الأحرار نيابة عن كل الأمة، وأنتم دوماً رأس حربة المقاومة والجهاد”. واستهجن بشدة صمت المجتمع الدولي إزاء ما ارتكبه العدو الصهيوني من جرائم بحق المدنيين في غزة والضفة الغربية المحتلة.

واعتبر البيان، أمريكا شريكاً أساسياً للعدو الصهيوني في العدوان على غزة، مستنكراً حالة النظام العربي الرسمي البائس والمخزي. وعبر عن استهجانه لما آل إليه وضع الجامعة العربية التي لم تعد تمثل الشعوب التواقة لمواجهة العدو الصهيوني ونصرة فلسطين”.

ملفتاً إلى أن الشعب اليمني سيبقى وفياً لفلسطين ومستنفراً شعبيًّا وعسكريًّا ليكون حاضراً في أي مرحلة من مراحل الصراع للمشاركة الفعلية والمباشرة، داعياً شعوب الأمة إلى تحمل المسؤولية لدعم حركات المقاومة الفلسطينية ونصرة فلسطين والقدس.